بالصور.. أول سيدة تتولى منصب محافظ فى حوار لـ"اليوم السابع":القضاء على الفساد أهم التحديات أمامى.. نادية عبده فى أول يوم عمل لها كمحافظ للبحيرة:لن أتهاون مع المقصرين.. واتعهد بحل مشكلة المياه خلال شهر

الجمعة، 17 فبراير 2017 02:36 م
بالصور.. أول سيدة تتولى منصب محافظ فى حوار لـ"اليوم السابع":القضاء على الفساد أهم التحديات أمامى.. نادية عبده فى أول يوم عمل لها كمحافظ للبحيرة:لن أتهاون مع المقصرين.. واتعهد بحل مشكلة المياه خلال شهر محافظ البحيرة مع محرر اليوم السابع
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

· بابى مفتوح للجميع

. وسأعمل على إتاحة الفرصة للمرأة البحراوية لتقلد المزيد من المناصب القيادية

· ضرورة الأخذ بالشدة الرادعة على كل مخالف حتى يستقيم العمل ويعلو شأن الصالح العام

· طالما هناك إثابة ينادى بها الجميع فيجب ألا يغضب من تناله يد العقاب حال الاهمال والتراخى فى العمل

· جولات ميدانية بشكل مفاجئ على كافة القطاعات الخدمية للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن البحراوى

· تحديد يوم من كل أسبوع لمقابلة المواطنين وحل مشاكلهم على الطبيعة

. لا وقت للبيراوقراطية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجادين

· توجيه رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بتخصيص يوم للقاء المواطنين لحل مشاكلهم والتيسير عليهم

· مدد زمنية محددة لحل أزمة الصرف الصحى والمياه فى قرى المحافظة

· الصحة والتعليم من أهم الملفات التى أولويها إهتمامى

 

 

"أهم التحديات التى تواجهنى فى الوقت الراهن هى القضاء على الفساد، وتأشيراتى ستكون واضحة وصريحة لصالح المواطن البحراوى للتنفيذ الفورى دون مضيعة للوقت وتوفيرًا للجهد، ولن أتهاون مع المقصرين، ولا وقت للبيراوقراطية، بابى مفتوح للجميع، وسأعمل على إتاحة الفرصة للمرأة البحراوية لتقلد المزيد من المناصب القيادية". بهذه التصريحات القوية استهلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديد حوارها مع "اليوم السابع"، كأول سيدة تتقلد منصب محافظًا فى مصر.

 

الزميل جمال أبو الفضل مع محافظ البحيرة
الزميل جمال أبو الفضل مع محافظ البحيرة الجديد
 

وأضافت نادية عبده أن هناك توجيهات صريحة من الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة التصدى لقضايا الفساد وإهدار المال العام والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون أو التلاعب بحقوق المواطنين، مشددة على أنها لن تتوانى فى التصدى الحازم والفورى لجميع قضايا الفساد، وإهدار المال العام.

وأشارت محافظ البحيرة الجديد، فى حوارها الخاص لـ"اليوم السابع"، فى أول يوم عمل لها بمكتبها بديوان عام محافظة البحيرة عقب توليها مهام منصبها الجديد، إلى إنها لن تتهاون مع المقصرين. وشددت على ضرورة الأخذ بالشدة الرادعة على كل مخالف حتى يستقيم العمل ويعلو شأن الصالح العام، موضحة أنه طالما هناك إثابة ينادى بها الجميع فيجب ألا يغضب من تناله يد العقاب حال الإهمال والتراخى فى العمل.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (1)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

وشددت نادية عبده محافظ البحيرة على قيامها بجولات ميدانية على كافة القطاعات الخدمية للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن البحراوى، وحذرت عبده أى مقصر فى أى قطاع من قطاعات الدولة أنها لن تتهاون معه وسيكون هناك عقوبات رادع للمقصرين.

وأضافت محافظ البحيرة، أن الجميع فى خدمة المواطن البحراوى، مشددة على أن بابها مفتوح للجميع، وإنه سيتم تحديد يوم من كل أسبوع للقاء المواطنين والعمل على حل مشاكلهم بشكل فورى، وكذلك التنبية على كافة مديرى المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن بلقاء المواطنين فى مراكزهم والعمل على سرعة حل مشاكلهم ومعاملة الناس المعاملة الحسنة.

وأوضحت محافظ البحيرة أنه "لا وقت للبيروقراطية" لذا ستكون تأشيرتها واضحة وصريحة لصالح المواطن البحراوى للتنفيذ فى الحال، ووفقًا للقانون، تسهيلًا على المواطنين دون مضيعة للوقت وتوفيرًا للجهد.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (2)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة 
 

وأشادت نادية عبده بدور المرأة البحراوية ونجاحها منقطع النظير الذى حققته على أرض الواقع خلال توليها منصب نائب محافظ البحيرة فى الفترة السابقة، مشيرة إلى أنه كانت لها تجارب مع 3 سيدات وكلهن حققن نجاحن باهر فى مجال عملهن، وهن المهندسة انتصار الجزار التى تقلدت منصب وكيل وزارة الإسكان، والمهندسة منال عبد المنعم، والتى تشغل منصب مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، والمهندسة سلوى زكى والتى كانت تتقلد منصب مدير عام أملاك الدولة وتشغل حالياً رئيس مركز ومدينة الدلنجات، وجميعهن أثبتن أن المرأة البحراوية لا تقل كفاءة عن الرجل بل تفوقت عليه، وهذه النماذج ستشجعها على دعم الكثير من المهندسات والموظفات لتقلد أعلى المناصب فى مجال عملهن بشرط الكفاءة والتميز والتخصص كلا فى مجال عمله.

وعن ملفى الصحة والتعليم، أكدت محافظ البحيرة إن هذه الملفات من أخطر الملفات التى تشغلها، خاصة وإنها لاحظت وجود تقصير حقيقى، ولن تسمح بأى تقصير فى حق المواطن البحراوى، وطالبت محافظ البحيرة، مسئولى قطاع الصحة بالمحافظة، بضرورة بذل الجهد لتقليل القصور فى الملف، مؤكدة أن التقدم والتنمية تعتمد بصورة كبيرة جدًا على التعليم والصحة، خاصة وأن معظم المستشفيات تعانى من مشكلات عديدة أهمها سوء الخدمة المقدمة للمريض، ونقص فى عدد أسرة العناية المركزة.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (3)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

وأوضح محافظ البحيرة من المحافظات الكبيرة جدًا، وبها 6 مليون مواطن، موضحًا أن قوة المحافظة 15 مستشفى مركزى فقط، وأكدت محافظ البحيرة على أن هذه المستشفيات لا تكفى لخدمة مواطنى المحافظة، و بالرغم من عدم كفاية المستشفيات إلا أنها ستعمل على رفع كفاءة كافة المستشفيات الحالية، وفتح مستشفيات إضافية كالمستشفى العسكرى التى تم بالفعل تخصيص الأرض لبداية العمل على إنشائها.

وأشارت نادية عبده إلى أهمية دور التعليم كمحور أساسى من محاور التنمية، وأهمية دور الشباب فى حمل راية العلم والبحث العلمى والعمل والإنتاج بالفكر المستنير للنهوض بالمجتمع نحو آفاق التقدم والرقى والإرتقاء بمستوى التعليم بالمحافظة، مشيرة إلى أهمية مشاركة الشباب بالمحليات والتفاعل مع الأجهزة التنفيذية لوضع الخطط التنموية المستقبلية.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (4)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

وتعهدت محافظ البحيرة الجديد لأهالى المحافظة باتخاذ إجراءات عاجلة وخطط زمنية محددة لحل أزمة الصرف الصحى والمياه فى قرى المحافظة، والقضاء نهائيًا على أزمة نقص مياه الشرب من خلال إيجاد حلول غير تقليدية لاحتواء الأزمة، عن طريق إنشاء محطات جاهزة لتلبية احتياجات المواطنين من المياه وإنهاء مشكلة ضعف وانقطاع المياه بها، مشددة على أنه سيتم القضاء نهائياً على مشكلة ضعف وانقطاع المياه بالمحافظة خلال الشهر المقبل.

وشددت على استكمال كافة المشروعات التنموية وتنفيذ خطة الدولة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية حقيقية على أرض المحافظة. وأوضحت محافظ البحيرة الجديد أنه سيتم القضاء نهائيًا على أزمة نقص المياه هذا العام، مضيفة إن استكمال المناطق الصناعية والمشروعات المتوقفة ومشروعات الصرف الصحى والقرى الأكثر فقرًا على رأس أولوياتها.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (6)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة 

وأضافت محافظ البحيرة الجديد، أن هناك توجيهات صريحة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجادين، لافتة إلى أن المحافظة ستشهد خلال الفترة المقبلة طفرة تنموية فى كافة المجالات، وسيتم إقامة العديد من المشروعات العملاقة على أرض المحافظة، والتى ستغير خريطة الإستثمار فى البحيرة.

وكشفت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديد، وجود خطة متكاملة للدولة لإحداث طفرة كبيرة وتنمية حقيقية على أرض محافظة البحيرة، بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة إلى أنه جارى تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة على أرض محافظة البحيرة باستثمارات تعدت 11 مليار جنيه، خاصة بعمليات البنية التحتية فى القطاعات المختلفة، وكذلك إنشاء محطات مياه وصرف صحى وصرف زراعى.

وأوضحت محافظ البحيرة، إنه جارى إنشاء مشروعات عملاقة أخرى لكبار المستثمرين والشركات العملاقة على أرض المحافظة بتكلفة تتعدى الـ14 مليار دولار.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (7)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

وأكدت محافظ البحيرة، على وجود خطة متكاملة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة، وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين وفقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة الجاذبة للاستثمار، وتزخر بمقومات عديدة للاستثمارات الصناعية والزراعية والسياحية.

وأشارت محافظ البحيرة إلى إنشاء 4 مناطق صناعية بمراكز بوادى النطرون وحوش عيسى وإدكو ورشيد كاملة المرافق، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية لصناعة النسيج بكفر الدوار لاستغلال المميزات النسبية لكل مركز ولتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب.

 

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة (8)
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

 

محافظ البحيرة مع محرر اليوم السابع
محافظ البحيرة مع محرر اليوم السابع

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

نأمل التوفيق

نرجو الاهتمام بسفلتة الطرق داخل مدينة دمنهور العاصمة فلا يوجد عشرة امتار بلا مطبات او حفر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوده

دمنهور شارع صلاح الدين

استاذ جمال ابو الفضل صديقي نرجو تحيط سياده المحافظ ناديه عبده ان شارع صلاح الدين مليان بيوت قديمه تحتاج ترميم وايضا خدمات امنيه وحملات للقبض علي تجار مخدرات واللاهتمام بالصحه وكان الله في عون

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ملاحظه مهمه على هذه السيده ...!!!

خلال يومين فقط صرحت مايقرب من100 تصريح ووعود ... غاويه تصوير واستعراض مثل كل بنات جنسها .. وهذه البدايه لا تبشر بخير ...........

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

لعل

طرق الموت من دمنهور إلى دسوق ، والطريق الساحلي من رشيد إلى الإسكندرية ، والطريق الزراعي من كفر الزيات إلى كفر الدوار يسقط فيها يوميا ضحايا بسبب الزحام والنقل الثقيل والمقطورة والتكاتك وضيق الطريق . هل يمكن أن يتوقف نزيف الدم بإقناع لصوص الطريق الذي ضاق وصار معظمه حارة واحدة لا تصلح إلا لقادم أو ذاهببأن يعودوا قليلا إلى الخلف ؟ الحلول سهلة وبسيطة إذا تحرك المسئولون وفكروا ، ولعل الحاجة نادية تملك بعض خبرات الحزب الوطني الديمقراطي!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة