أكرم القصاص - علا الشافعي

2017 عام المرأة المصرية.. النائبات يشدن بقرار تعيين نادية عبده محافظًا للبحيرة.. أمنة نصير: سينبهر الجميع بأدائها.. إليزابيث شاكر: نوع من مقاومة الفساد.. زينب سالم: نشكر الرئيس.. غادة صقر: قرار 100%

الجمعة، 17 فبراير 2017 01:18 ص
2017 عام المرأة المصرية.. النائبات يشدن بقرار تعيين نادية عبده محافظًا للبحيرة.. أمنة نصير: سينبهر الجميع بأدائها.. إليزابيث شاكر: نوع من مقاومة الفساد.. زينب سالم: نشكر الرئيس.. غادة صقر: قرار 100% النائبات يشيدن بقرار تعيين نادية عبده محافظًا للبحيرة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة استقبلت قرار تعيين المهندسة نادية عبده، محافظًا للبحيرة، خاصة من نائبات البرلمان، اللاتى أعربن عن سعادتهن بالقرار، معتبرات أنه مؤشر قوى على أن 2017 عام المرأة المصرية، ويعكس مدى صدق القيادة السياسية وثقتها فى المرأة، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى موافقته على أن يكون هذا العام هو عام المرأة بناءً على طلب المجلس القومى للمرأة.


 

أمنة نصير تعليقًا على تعيين أول سيدة محافظًا: سينبهر الجميع بأدائها
 

أثنت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، على قرار تعيين المهندسة نادية عبده، محافظًا للبحيرة، قائلة: أحيى القيادة السياسية التى اتخذت هذا القرار وحقًا أصبح عام 2017 عام المرأة المصرية، وسينبهر الجميع بأداء المرأة فى أى منصب تتقلده.

 

وأضافت نصير، فى تصريحها لـ"اليوم السابع"، أن المرأة حين تتولى منصبًا أو تسند إليها مسئولية تعمل ليل نهار من أجل تحقيق النجاح وتعطى كل ما تملك من أفكار ومقترحات ورؤى على أرض الواقع، ويكون هدفها الأول والأخير تحقيق النجاح فى مجال عملها، مشيرة إلى أن النجاح سمة من سمات المرأة المصرية والتاريخ أثبت ذلك.

 

ووجهت عضو مجلس النواب، رسالة للسيدات الآتى تقلدن مناصب سواء وزيرات أو نائبة للوزير أو محافظة مفادها: أخلصن فى العمل واجتهدن وأثبتن أن المرأة المصرية كفيلة بالعمل فى أى منصب، وعلى استعداد أن تتحمل المسئولية، متمنية النجاح والتوفيق لهن جميعًا.


 

إليزابيث شاكر: نوع من مقاومة الفساد
 

كما أشادت النائبة إليزابيث شاكر بالقرار، وأنه كان مطلبًا على مر سنوات طوال، ووجهت رسالة شكر للرئيس قائلة: نشكر الرئيس على وفائه بوعده وأن عام 2017 أصبح عام المرأة، ونتمنى أن يكون هناك مزيد من المناصب التى تتقلدها المرأة ومشاركتها الفعالة فى المجتمع بشكل صريح.

 

وأضافت شاكر، أن المرأة حينما تتقلد منصبًا تدخل فى تحدٍ صريح ومباشر مع نفسها حتى تثبت للمجتمع أنها جديرة بتولى المسئولة، وبالفعل نجد أن جميع السيدات اللائى تقلدن مناصب نجحن على صعيد عملهن، وأثبتت كفاءتهن بشكل كبير ولابد من تكرار التجربة.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن اختيار المرأة يعد نوعًا من أنواع مكافحة الفساد، خاصة بعدما أثبتت الدراسات أن المرأة أقل فسادًا من الرجل، والوقائع تؤكد صحة ذلك، وبالتالى فإن تصعيد المرأة يعد نوعًا من أنواع مقاومة الفساد.

 

وأشارت شاكر، إلى أن عام 2017 بداية مبشرة لتولى المرأة أسمى وأرفع المناصب وألا يكون هناك منصبًا حكرًا على الرجال فقط، ولابد من منح الفرصة للسيدات من ممارسة العمل العام بشتى ألوانه.


 

زينب سالم: أقل فسادًا من الرجل ونشكر الرئيس
 

وفى السياق ذاته، أعربت النائبة زينب على سالم، عن فرحتها بتولى المهندسة نادية عبده محافظًا للبحيرة، وأشادت بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أثبت أن 2017 عام المرأة المصرية، وأن هذا القرار ترجمة لوعد الرئيس على أرض الواقع.

 

وطالبت سالم، بتولى المرأة مزيد من المناصب فى الحكومة، مشيدة بالسيدات حينما تسند إليها مهمة بأنها تدخل فى تحدٍ صريح مباشر مع نفسها، لتثبت للجميع أنها جديرة بالثقة التى تم منحها إياها، إلى جانب أن المرأة أقل فسادًا مقارنة بالرجل، وهذا طبقًا للقضايا الأخيرة التى تم كشفها، وأوضحت أن المرأة أصبحت تعمل فى شتى المجالات حتى أصبحت تقود سيارة نقل ثقيل، وهذا يعنى أنها جدية بتولى مهام الرجال نفسها وتحقيق نجاح بها.

 

واقترحت عضو مجلس النواب، على رئيس المجلس القومى للمرأة بتقديم رسالة شكر مشتركة بين المجلس والبرلمان للرئيس على ثقته العالية فى المرأة المصرية، ووفائه بوعده، وأن 2017 سيصبح عام المرأة المصرية حقًا.

 

غادة صقر: قرار 100%
 

وعلقت النائب غادة صقر، عضو مجلس النواب، على اختيار المهندسة نادية عبده محافظًا للبحيرة قائلة: قرار "مية مية"، يؤكد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المرأة المصرية وصدق لوعده بأن يصبح العام الحالى عام المرأة المصرية، متمنية تكرار التجربة فى العديد من المناصب على صعيد العمل العام.

 

يذكر أنه جرت منذ قليل، حركة محدودة للمحافظين، وعُينت المهندسة نادية عبده محافظًا للبحيرة، وبذلك تكون أول سيدة تتولى منصب المحافظ فى مصر، وتعتمد المهندسة نادية عبده على علاقاتها القوية بالجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، التى مكثت بها حوالى عامين كنائب للمحافظ ومشرف على المشروعات الخدمية بالمحافظة.

 

وشغلت نادية عبده، منصب رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية لمدة 10 أعوام، وهى عضو مجلس إدارة الجمعية العامة لمعهد البحر الأبيض المتوسط IME بفرنسا منذ عام 1987، وعضو الجمعية العامة للمجلس العالمى للمياه acwua وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة