لماذا تفقد شهيتك أثناء الطقس الحار وحلول لهذه المشكلة

السبت، 04 مايو 2024 07:00 م
لماذا تفقد شهيتك أثناء الطقس الحار وحلول لهذه المشكلة فقدان الشهية فى الجو الحار
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع درجات الحرارة قد يكون له تأثير كبير على صحتك، حيث إن الحرارة يمكن أن تجعلك تشعر بالغثيان أو الضعف أو الدوار، كما أنك قد تفقد شهيتك عندما يكون الجو شديد الحرارة، في هذا التقرير نتعرف على أسباب ضعف الشهية في فصل الصيف، بحسب موقع "verywellhealth".

وبحسب الأبحاث فإن الناس في المناخات الأكثر دفئًا يأكلون عادة سعرات حرارية أقل، لأن تناول تلك السعرات الحرارية ينتج في الواقع حرارة ويمكن أن يسخن الجسم بشكل أكبر.

كمية الحرارة الناتجة عن عملية الهضم تُعرف باسم "التأثير الحراري للطعام"، وتتمتع الأطعمة الغنية بالبروتين بأكبر تأثير حراري، لذا فإن أشياء مثل الدجاج ولحم البقر والفاصوليا والبيض والعدس والمأكولات البحرية قد تدفئك أكثر عند بدء عملية الهضم، لذا يجب أن ندرك أن هذه الأطعمة قد تزيد من درجة حرارة الجسم قليلا.

يعد فقدان الشهية أحد أعراض ضربة الشمس وقد يكون مصحوبًا بحمى شديدة وسرعة ضربات القلب والغثيان والارتباك.

ماذا يمكنك أن تأكل لترطيب الجسم أثناء موجة الحر؟

التعرق هو طريقة الجسم للبقاء باردًا، ولكن التعرق كثيرًا دون تجديد السوائل يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، مما قد يساهم بعد ذلك في الإرهاق الحراري، وتكوين حصوات الكلى، ومخاوف صحية أخرى.

ومن الأطعمة الأكثر ترطيبًا: البطيخ والتوت والخس والكرفس والخس والطماطم والخيار واللبن.

يمكن أن توفر الأطعمة ما بين 20 إلى 30% من استهلاكنا اليومي من السوائل، وبالتالي يمكننا أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق زيادة تناولنا للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الفواكه والخضروات.

شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء أو السوائل الأخرى يمكن أن يساعد في تعويض الكمية المفقودة من الماء في الأيام الحارة. ولكل شخص احتياجات مختلفة من السوائل.

تعتمد الكمية التي يحتاجها الفرد للبقاء رطبًا على مجموعة متنوعة من العوامل مثل مستوى النشاط والعمر ومقدار الوقت الذي يقضيه في الحرارة.

خلال الأيام الحارة، يفقد معظم الأفراد ما بين 2 إلى 2.5 لتر من السوائل على مدار اليوم.

وقد توفر الأطعمة المجمدة مثل الآيس كريم راحة فورية، لكن الاضطرار إلى هضمها بعد ذلك سيزيد من التأثير الحراري للطعام، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة