أطعمة تجنبها من أجل مزاج أفضل.. أبرزها الوجبات السريعة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 11:00 ص
أطعمة تجنبها من أجل مزاج أفضل.. أبرزها الوجبات السريعة اطعمة تؤثر على مزاجك
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن اتباع نظام غذائى يحتوى على الكثير من المنتجات الغنية بالألياف ويحد من السكريات المضافة والأطعمة المصنعة قد يعزز ليس فقط صحة أمعائك، ولكن أيضًا مزاجك، كما أن هناك أيضًا تريليونات من البكتيريا المفيدة فى أمعائك، وهذه البكتيريا تعزز صحتنا بعدة طرق، من تقليل مخاطر الأمراض المزمنة إلى تقليل التوتر والقلق، وفقاً لموقع eatingwell.

ومن الأطعمة التى تساعد فى تحسين مزاجك الشيكولاتة والشاى الأخضر والأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادى وسمك السلمون تعزز الحالة المزاجية.

 

أطعمة يجب تجنبها من أجل مزاج أفضل

us-news-world-report-best-worst-diets-2021-1440x810
 

الأطعمة المصنعة

يمكن أن تحتوى الأطعمة المصنعة مثل قطع الحلوى والوجبات السريعة والوجبات الخفيفة المعبأة على أشياء مثل السكر المضاف والدهون المضافة والمواد الحافظة للنكهة والقوام وغير ذلك مع تعبئة أقل قدرا من التغذية، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون لها تأثير سلبى على بكتيريا الأمعاء.

 

المشروبات المحلاة بالسكر

يجب الحد من تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل: المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة أو المشروبات الرياضية.

بدون ألياف الأطعمة الكاملة فإن السكر الموجود فى المشروبات يجعل مستوى الجلوكوز فى الدم يرتفع ثم ينخفض، لذا يفضل تناول الفواكه الطازجة.

french-fries-salt-ketchup

الأطعمة التى لديك عدم تحمل لها

إذا كان أى طعام يشعرك بالتعب، فربما لا يساعد فى تحسين مزاجك أيضًا، إذا كنت تعتقد أنك مصاب بحساسية تجاه الطعام أو عدم تحمله، فمن الجدير تحديد موعد مع الطبيب فى أسرع وقت ممكن.

 

منتجات الحبوب المكررة

يمكن أن يكون الخبز جزءًا من نظام غذائى صحى إذا اخترت النوع المناسب، كما أوضحت كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، لكن يمكن تناول الحبوب الكاملة والابتعاد عن منتجات الحبوب المكررة مثل الفينو.

1_mZ1164cAFULmwMRE7Db3Pw









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة