فى كلمة نيابة عن رئيس الوزراء..

وزير الصحة: مصر تتحول إلى قبلة للسياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة

الخميس، 23 مارس 2017 04:13 م
وزير الصحة: مصر تتحول إلى قبلة للسياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 25 مارس الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور كل من اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء رئيس المؤتمر، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومقرر المؤتمر، وممثلين من الدول العربية والأفريقية، ولفيف من أساتذة الطب بالجامعات المصرية.

 

وقال وزير الصحة والسكان، خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء، إن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية خطوة مهمة لعودة مصر لريادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى أنعم الله بها علينا.

 

 وأوضح وزير الصحة، أن مصر لديها 444 مستشفى علاجيا و23 تعليميا و44 مستشفى أمانة المراكز و11 أورام و5 مستشفيات مؤسسة علاجية، لافتاً إلى وجود 670 مستشفى تابعة للدولة، سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى، وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية.

 

 وأضاف وزير الصحة، أن لدى مصر 5024 وحدة رعاية صحية، كل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحة العلاجية، بالإضافة إلى الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات.

 

واستعرض الوزير تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى"، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وأشادت به فى جميع المحافل الدولية، ودعا خلال كلمته كل مريض بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة، مقارنة بالتكلفة العالمية وبدون قوائم انتظار وبأطباء مصريين وأدوية محلية الصنع، مشيرا إلى أن مصر عالجت مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سى، وهو العدد الذى يفوق ما تم علاجه بالعالم، ما يؤهلها لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض.

 

 ولفت وزير الصحة إلى أنه لدينا مؤسسات صحية جديدة، وعلى مستوى عالٍ من الإمكانيات، وتقدم خدمة صحية عالية الجودة، مثل مستشفى شرم الشيخ الدولى والتى تم تطويرها مؤخراً ومستشفى أسوان ومستشفى الشيخ زايد بالقاهرة ومستشفى معهد ناصر، قائلا، "نحن فى منتصف طريق إنجاز كبير وحلم صار ممكنا بفضل أبناء مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة