فيس بوك يطور أداة جديدة لرصد ذوى الميول الانتحارية

الخميس، 02 مارس 2017 11:25 ص
فيس بوك يطور أداة جديدة لرصد ذوى الميول الانتحارية فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة فيس بوك عن إطلاق أداة جديدة تعمل باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى AI من أجل رصد المستخدمين المقبلين على الانتحار، وتقدم لهم الدعم اللازم، وتلك الأداة تم تطويرها لتكون قادرة على مراجعة ما يقوم به جميع مستخدمى موقع فيس بوك حول العالم والذى يقترب عددهم من 2 مليار، ورصد العلامات التى تشير إلى أن هناك مستخدما لديه ميول انتحارية، سواء من خلال ما يكتبه على حسابه الشخصى أو التعليقات.

 

ووفقا لموقع "فوربس" الأمريكى، فالأداة الجديدة بمجرد أن ترصد أى سلوك انتحارى ترفع علم أحمر على حساب المستخدم، وهو ما ينبه فريق المقيمين بشركة فيس بوك لمراجعة الحساب مرة أخرى، والاتصال بالمستخدم وتقديم المساعدة اللازمة.

 

وقال فيس بوك إنه يعمل أيضا مع الجمعيات الخيرية وخطوط المساعدة على تطوير أساليب جديدة لوضع أولئك المعرضين للخطر على اتصال مع مستشار متخصص.

 

يذكر أن الشبكة الاجتماعية بدأت رصد وتقديم الدعم حول السلوك الانتحارى للمستخدمين قبل أكثر من عشر سنوات، ولكن الأدوات الجديدة هى الأكثر تطورا حتى الآن، فوفقا لفيس بوك فهذه المرة الأولى التى يستخدم فيها الموقع تقنيات الذكاء الاصطناعى لرصد المحتوى المثير للقلق للمستخدمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة