س وج.. كل ما تريد معرفته عن حالة إيمان المصرية أسمن امرأة فى العالم

السبت، 18 فبراير 2017 08:34 م
س وج.. كل ما تريد معرفته عن حالة إيمان المصرية أسمن امرأة فى العالم إيمان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت حالة المصرية إيمان عبد العاطى، أسمن امرأة فى العالم، حديث اليوم، خاصة بعد تبنى وضعها الصحى والعلاجى من الجانب الهندى، ولعل وزنها الكبير الذى تعدى الـ500 كيلو هو السبب وراء أزمة إيمان الكبرى مع الحياة والحركة، وتشخيص الأطباء الذين أخطأوا بشأن حالتها ووصفوها على أنها تعانى من داء الفيل فى بادئ الأمر، ولكن أختها لم تفقد الأمل وشنت حملة إلكترونية لمساعدة إيمان وعلاجها، وكانت الاستجابة من طبيب هندى ساعدها فى رحلتها من مصر للهند من أجل التعافى، وهنا تتردد الكثير من الأسئلة التى تريد معرفتها عن الحالة.

 

1- ما هو المرض الذى تعانى منه؟

إن كانت إيمان لا تعانى من داء الفيل، فما هو السبب وراء زيادة وزنها بهذا الشكل غير الطبيعى؟.. وفقا لما قاله طبيبها الهندى موفى لاكداوالا فإن إيمان تعانى من مجموعة كاملة من الأمراض تشمل على إصابتها بـ وذمة لمفية حادة واحتباس السوائل وقصور فى الغدة الدرقية، وداء السكرى من النوع الثانى، وارتفاع فى ضغط الدم.

 

2- منذ متى تفاقمت الحالة؟

ولدت إيمان بزيادة فى الوزن، حيث كانت تبلغ 5 كيلوجرام، وأخذت فى الزيادة حتى تفاقمت حالتها عند سن الـ11، ولم تتمكن من الحركة فبدأت تحبو على ركبتيها لتتنقل فى أركان منزلها، مستخدمة الزحف طريقة لقضاء حاجاتها الشخصية، إلا أنها أصيبت بجلطة فأصبحت طريحة الفراش ولا تقوى على النطق بشكل صحيح، ووصل وزنها لما يزيد عن 300 كيلوجرام.

 

نقل الحالة
أثناء نقل إيمان               
 

3- هل نجحت محاولات علاجها من قبل؟

حاولت إيمان أن تصبح بصحة أفضل ولكن دون أمل فى النجاح، فقد خضعت وهى طفلة لعملية جراحية لعلاج السمنة فى اليونان ولكنها لم تنجح، وتدهورت حالتها أكثر، وبعدها حاولت أختها مع الأطباء كثيرا إيجاد حل لإيمان، ولكن تم تشخيصها بأنها تعانى من مرض الفيل، وهو أمر غير صحيح، ولم تتلق مساعدة مناسبة لعلاجها، إلى أن تمكنت من التواصل مع الطبيب الهندى.

 

كيف وصلت أختها للطبيب الهندى وماذا كان رده؟

وصلت شيماء أخت إيمان للطبيب الهندى المشرف حاليا على حالتها من خلال حملة إلكترونية دشنتها على مواقع التواصل الاجتماعى لمساعدة أختها، وبالفعل جاءت استجابة سريعة من الطبيب الهندى موفى لاكداوالا، الذى سافر إلى مصر لتشخيص حالة إيمان ثم ساعدها فى كل الخطوات الأخرى الخاصة بسفرها وعلاجها.

 

ما هو دور الحكومة المصرية فى علاجها؟

ساعدت الحكومة المصرية المواطنة إيمان للانتقال من مصر إلى الهند بداية من استخدام الرافعات والأوناش بإشراف كبير على حالتها من الأطباء والأمن، لنقلها من منزلها إلى المطار بداخل سيارة شحن مفتوحة حتى وضعها على متن طائرة شحن تابعة لشركة مصر للطيران، ومزودة بـأسطوانات أكسجين، وتنفس صناعى.

 
إيمان
إيمان

إيمان   
                            

6- ما هو دور حكومة الهند فى تسهيل الأمر؟

يتمثل دور حكومة الهند فى مساعدة إيمان منذ أن خاطب الطبيب الهندى موفى لاكداوالا وزيرة الخارجية سوشما سواراج وزيرة الشئون الخارجية الهندية، على تويتر، من أجل تسهيل تأشيرة السفر لإيمان للعلاج فى الهند، واستجابت الوزيرة سريعا، وكذلك استقبل مطار مومباى حالة إيمان من خلال نقلها برافعة ووضعها فى شاحنة بضائع معدلة، وتواجد أكثر من 100 عامل للمساعدة فى نقلها، وخصص مستشفى سيفى الهندى مركزا لعلاجها، ودورا بالكامل لاستقبال حالة إيمان، كان مخصصا سابقا للمكاتب الإدارية.

 

كم سيكلف علاجها؟

أكدت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية أن إيمان ستعالج مجانا فى الهند، غير أن هناك محاولة تمويل جماعى لتسديد فاتورة الخدمات اللوجستية، والتى شنها الدكتور الهندى موفى لاكداوالا بين أفراد الشعب الهندى، وحتى الآن تم جمع مليونين و500 ‏ألف روبية من مبالغ بسيطة تبرع بها مواطنون هنود، إلا أن رحلة ‏الطيران من مدينة الإسكندرية إلى مدينة بومباى الهندية وحدها تكلفت 8 ملايين و300 ألف روبية، والمبلغ الذى تريد حملة التبرعات الوصول له هو جمع 10 ملايين روبية، أى ما يساوى 150 ألف دولار.

 
حالة ايمان
حالة إيمان
 

ما هى مراحل العلاج وكم تستغرق من الوقت؟

حاليا تخضع إيمان لنظام غذائى قاس مبنى على السوائل لإنقاص وزنها 200 كيلو، وذلك خلال وقت أقل من 6 شهور، ثم إجراء عملية جراحية لها، ويرغب الطبيب فقط فى رؤيتها تقف مرة أخرى على قدمها وتتمكن من الجلوس عند عودتها لبلدها.

 

ما هو الوزن المتوقع لها بعد العلاج؟

الوزن المتوقع لها هو أقل من 100 كيلو، ولكن ذلك يحتاج لوقت من عامين لثلاثة أعوام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد الشيخ

الله يتم شفاءة

الله يتم شفاءة ويعيدها سالمة معافة بكل خير إلى بيتها وأهلها بإذن الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة