5 أشياء يجب على السيدات فعلها عند الوصول لسن الأربعين

الخميس، 26 أكتوبر 2017 08:00 م
5 أشياء يجب على السيدات فعلها عند الوصول لسن الأربعين سن الاربعين - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بعد الوصول لسن الأربعين تحدث تغيرات فى جسم  المرأة ويمكن لهذه التغيرات أن تضر صحتها الجسدية والنفسية وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، ومنها فقدان العضلات وزيادة خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

لذا فى هذه الصدد أوضح تقرير نشره الموقع الأمريكى "care2"، أشياء يجب القيام بها عند الوصول لسن الأربعين وهى تتضمن الآتى :

1.زيادة كمية الكالسيوم فى الجسم

الكالسيوم ضرورى للتمتع بعظام قوية، لأن كثافة العظام تنخفض مع التقدم فى السن، لذا يجب الحصول على 1000 ملجم و1200 ملجم من الكالسيوم يوميا، فإنها تساعد فى الحفاظ على عظام قوية وتقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والتعرض للكسور، احرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د.

2.زيادة كتلة العضلات

يجب القيام ببعض تدريبات القوة باستمرار  واستخدام تمارين الجسم لبناء العضلات والقوة فيمكن أن تساعد فى منع فقدان العضلات وزيادة كتلتها.

3.لا تستخدم المكملات الغذائية قبل التحدث إلى الطبيب

لأن بعض المكملات الغذائية مفيدة، لكنها لا يمكن أن تصلح جميع المشاكل الصحية، لا تحاول علاج كل مشكلة صحية  بالمكملات الغذائية .

4.تنظيم مستويات السكر فى الدم

لأن ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر فى الدم يمكن أن يسبب مقاومة الجسم للأنسولين والتعب والصداع، لذا يمكنك تنظيم مستوى السكر فى الدم عن طريق تجنب الكوبوهيدرات .

5.تناول الكثير من المواد المضادة للأكسدة

لأنها تساعد فى مكافحة الجذور الحرة التى تسرع من عملية الشيخوخة وتلف الخلايا، ومن الأطعمة الغنية بالأكسدة التى تساعد فى مكافحة الالتهابات هى الخضروات والفاكهة والأعشاب هى مصادر جدية لمضادات الأكسدة . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة