وزير الزراعة : يكشف عن تفاصيل رفع الحظر الروسى على البطاطس

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:35 م
وزير الزراعة : يكشف عن تفاصيل  رفع الحظر الروسى على البطاطس بطاطس - أرشيفية
​كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة دولة روسيا الاتحادية على رفع الحظر المؤقت عن تصدير البطاطس المصرية الى روسيا والسماح بالتصدير اعتباراً من  اليوم الخميس ، وذلك من المناطق الخالية من العفن البني والنيماتودا.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فى بيان  رسمى له  اليوم الخميس ، أن رفع الحظر تم بناءاً على المفاوضات التي اجريت في روسيا في سبتمبر الماضي،  والتي أجراها الوفد المصري برئاسة الدكتور سعد نصار.

وأوضح وزير الزراعة أنه خلال زيارته الى روسيا أكتوبر الماضى، عقد أيضاً عدد من اللقاءات الثنائية الهامة مع المعنيين بالشئون الزراعية الروسية، ومنهم رئيس إتحاد الحبوب الروسي، ووزير الزراعة الروسي، ورئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري ونائبه، ورئيس إتحاد شركات التجزئة الروسي، ورئيس مجلس الاتحاد المصري الروسي للأعمال، مما كان لها دوراً كبيراً في رفع هذا الحظر.

وأشار فايد الى أن  الزيارة التأكيدية التي قامت بها بعثة فنية من الهيئة الفيدرالية للحجر الزراعي والبيطري الروسي الى مصر في اكتوبر الماضي، ساهمت أيضاً في هذا الانجاز بشكل كبير.

وقال أن  تلك البعثة أيضاً قامت بزيارة الحجر الزراعي المصري ومشروع مكافحة العفن البني والمعاهد والمعامل البحثية بمركز البحوث الزراعية، والاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومناطق الزراعة المخصصة للتصدير والخالية من العفن البني والنيماتودا ومحطات التعبئة للتصدير، لافتاً الى انها تأكدت من سلامة إجراءات زراعة وتصدير البطاطس المصرية وجودتها واستيفائها لشروط ومواصفات  الصحة والصحة النباتية الروسية والدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة