وزير الزراعة يبحث مشروعات الانتاج الحيوانى والزراعى بالتعاون مع اوغندا

الخميس، 15 ديسمبر 2016 01:52 م
وزير الزراعة يبحث مشروعات الانتاج الحيوانى والزراعى بالتعاون مع اوغندا جانب من لقاء وزير الزراعة بالوفد الأوغندى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على أهمية العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وأوغندا فى  عدد من المجالات، خاصة فى  مجال الزراعة، بما يساهم بشكل كبير فى  تحقيق الأمن والاستقرار للقارة السمراء.

وناقش فايد خلال لقاءه وزير شئون المحاربين القدماء الأوغندى  ، تفعيل مذكرات التفاهم  بين البلدين  فى  المجال الزراعى، خاصة والمتعلقة بمشروعات الانتاج الحيوانى والألبان، بما يتفق مع توجهات القيادة السياسية فى مصر والحكومة، لافتاً الى أن اوغندا تمتلك ثروة حيوانية جيدة، حيث تعتمد على المراعى الطبيعية المتوافرة فيها، مما يعطيها جودة عالية للحوم.

وقال وزير الزراعة ، فى بيان له  اليوم ، إنه تم خلال اللقاء أيضاً مناقشة زيادة حركة التبادل التجارى بين البلدين، خاصة تصدير الحاصلات الزراعية  المصرية الى اوغندا، كذلك تفعيل التبادل السلعى الزراعى بين البلدين، والتدريب فى مجالات ادارة المياه، فضلاً عن استقبال وفود أوغندية للتدريب بالمركز الدولي للزراعة بإشراف العلاقات الزراعية الخارجية.

وأشار فايد الى أنه  يجرى حالياً إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة فى  أوغندا، سيتم افتتاحها خلال زيارته الى اوغندا الفترة المقبلة، مؤكداً على ضرورة المضي في تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين في أسرع وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة