الزراعة: مهلة 6 أشهر لمنتفعى الإصلاح لسداد الأقساط دون غرامات

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:03 م
الزراعة: مهلة 6 أشهر لمنتفعى الإصلاح لسداد الأقساط دون غرامات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى منح مهلة 6 أشهر لمنتفعى الإصلاح الزراعى وأملاك الدولة الخاصة لسداد كافة الأقساط المستحقة عليهم، نظير إعفائهم من توقيع غرامات التأخير المستحقة على هذه الأقساط، حيث تبدأ هذه المهلة من بداية يناير 2017 وحتى نهاية يونيو من نفس العام.

 

وأكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة اليوم، الخميس، أهمية هذا القرار فى تخفيف العبء عن كاهل منتفعى الإصلاح الزراعى وأملاك الدولة الخاصة، بحيث سيتم إعفاؤهم من توقيع غرامات التأخر المستحقة على هذه الأقساط.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن الحكومة الحالية والقيادة السياسية فى مصر حريصة على التيسير على المزارعين وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم، لافتاً إلى أنه تم منح تسهيلات لإقامة مشروعات النفع العام، وفقاً للقواعد والإجراءات المعمول بها، والأسعار التى تقدرها اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة.

 

ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص مساحة 180 فداناً بناحية دمو بمركز ومحافظة الفيوم، لإقامة مشروع لإسكان الشباب عليها، فضلاً عن تخصيص مساحة فدان و3 قراريط لإقامة مجمع للمدارس بالكرنك الجديدة بمحافظة الأقصر.

 

ووافق المجلس أيضاً على تخصيص مساحة 24 فدانا و12 قيراطا بمحافظة الإسكندرية لإنشاء كلية للطب البيطرى، فضلاً عن تخصيص مساحة 10 أفدنة و9 قراريط بالهرم بمحافظة الجيزة، لإقامة عدد من المشروعات المختلفة للنفع العام بالمحافظة.

 

من جهته قال الدكتور حسن الفولى، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، إن الهيئة لا تزال تمضى فى تنفيذ خطة تحسين الأداء وتطوير العمل للتيسير على المتعاملين معها، وتنفيذ كافة التكليفات التى أصدرها الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، للتيسير على المنتفعين فى ضوء توجيهات الحكومة.

 

وأضاف "الفولى"، أنه تم عمل قاعدة بيانات لطلبات التقنين والتى تشمل كافة بيانات طلبات التقنين واللجان المختلفة لسهولة التعامل وسرعة الإنجاز فى البيانات المطلوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة