وفد البرلمان فى لندن: بريطانيا تسعى لإعادة السياحة لشرم الشيخ قريبًا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 04:54 م
وفد البرلمان فى لندن: بريطانيا تسعى لإعادة السياحة لشرم الشيخ قريبًا الوفد البرلمانى المصرى فى لندن
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن الوفد البرلمانى المصرى المتواجد الآن فى لندن، عقد ظهر اليوم الأربعاء، اجتماعًا مشتركا مع مارك جرانت مستشار رئيسة الوزراء البريطانية لشؤون الأمن القومى، موضحًا أن اللقاء تطرق لحوار حول عودة السياحة البريطانية لمصر.
 
وأضاف "هيكل" فى تصريحات صحفية، أنه اعترض خلال اللقاء على تصريحات السفير البريطانى بالأردن، والتى أعلن فيها أن شرم الشيخ ليست آمنة، وتساءل عن سبب إصدار هذا التصريح من سفير ليس مختصا بالأمر.
 
وتابع: "مستشار الأمن القومى أتفق مع وجهة النظر المعروضة، وأن السفير البريطانى فى الأردن ليس معنياً بهذا الملف ودون ملاحظة بهذا الخصوص".
 
وأوضح رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أن العلاقات "المصرية – البريطانية" تاريخية ومهمة، ولكن ذلك لا ينعكس على الموقف البريطانى من القضايا المصرية خلال السنوات القليلة الماضية.
 
وأكد أن مصر تطالب بريطانيا بمساندتها بشكل أكبر فى مجال مكافحة الإرهاب باعتبارها مشكلة عالمية، مضيفاً أن مصر تحارب هذه الظاهرة وحدها نيابة عن العالم.
 
وأشار عضو الوفد البرلمانى إلى أن النائبة داليا يوسف، قالت إن الموقف البريطانى من السياحة فى مصر أضر ملايين المواطنين المصريين العاملين فى هذا القطاع.
 
ولفت "هيكل" إلى أن هناك تأكيدات من مستشار رئيسة الوزراء للأمن القومى بأن بريطانيا تسعى لإعادة الطيران لشرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن، ولكن رئيسة الوزراء تتخوف من المسئولية السياسية لهذا القرار.
 
وشدد "هيكل" على أن بريطانيا تثمن الإجراءات التى اتخذت بمطار شرم الشيخ والمطارات الأخرى، وتأمل الانتهاء منها سريعًا.
 
وأكد "هيكل" أن مستشار الأمن القومى أبدى اعتراضه على قانون الجمعيات الأهلية الأخير، موضحاً أنه رد على هذا الأمر، وأوضح أن ذلك شأن مصرى خالص، وأن القانون صدر لضمان وصول الأموال الأجنبية للهدف الذى جاءت من أجله، نظراً لأن هناك أموالاً كانت تصل من الخارج لمصر ويتم صرفها لأغراض غير واضحة، وبعضها كان يستخدم فى تأليب الرأى العام.
 
وتابع رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بالبرلمان، قائلاً: "مستشار الأمن القومى البريطانى عبر عن تخوفه على حرية الرأى والتعبير فى مصر، وأكدت فى المقابل على أن الدستور يضمن هذا الأمر، ولا يمكن العودة للخلف فيما يتعلق بحريه الرأى والتعبير".
 
واختتم هيكل تصريحاته قائلاً: "طالبت السلطات البريطانية بضرورة تقصى الحقائق فيما يتوفر لديها من معلومات، لأن كثير من المعلومات التى عرضت على الوفد المصرى ليست دقيقة".
 
ويشارك فى الوفد: أسامة هيكل، وداليا يوسف، وأحمد السجينى، ومحمد مصطفى السلاب، وعبد الحميد الدمرداش، ومحمد زكريا محيى الدين، إلى جانب ناصر كامل سفير مصر فى بريطانيا، وجيرالد هاوس عضو مجلس العموم ورئيس الجانب البريطانى فى المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة