وزير خارجية البرتغال يلتقى شكرى لتهنئته باستكمال خارطة الطريق

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:53 م
وزير خارجية البرتغال يلتقى شكرى لتهنئته باستكمال خارطة الطريق شكرى خلال لقاءه بوزير خارجية البرتغال اوجستو سانتوس سيلفا
كتبت – آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الأربعاء، مع اوجستو سانتوس سيلفا وزير خارجية البرتغال، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى المنعقد فى أديس أبابا حالياً.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن وزير خارجية البرتغال الذى يشارك كمراقب لاجتماعات القمة الأفريقية طلب اللقاء مع الوزير سامح شكرى، حيث نقل إليه تهنئة بلاده للحكومة المصرية على استكمال خارطة الطريق وانعقاد مجلس النواب المصرى الجديد، معرباً عن تطلع البرتغال لتوثيق وتعزيز علاقتها مع مصر خلال المرحلة القادمة.

كما أكد وزير خارجية البرتغال على الدور الهام الذى تقوم به بلاده لتقريب وجهات النظر بين دول الاتحاد الأوروبى ودول جنوب المتوسط، مشيداً بالعلاقات التاريخية لبلاده مع مصر وتقديرها لدور مصر الإقليمى.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن شكرى أعرب لنظيره البرتغالى عن تقدير مصر للدور الإيجابى الذى تضطلع به البرتغال لدعم المواقف المصرية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر لباقى دول الاتحاد الأوروبى، كما أعرب عن تطلعه إلى إطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين وتفعيل إمكانيات التعاون الاقتصادى من خلال اللجان الاقتصادية والتجارية الثنائية. كما اتفق الجانبان على تنسيق المواقف فى كافة المحافل الدولية المختلفة والاستمرار فى دعم التأييد فى الترشيحات الدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة