إهمال علاج قرحة المعدة خطر على صحتك.. لهذه الأسباب

السبت، 27 أبريل 2024 01:00 م
إهمال علاج قرحة المعدة خطر على صحتك.. لهذه الأسباب قرحة المعدة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرحة المعدة من الأمراض التي يصاب بها البعض بسبب اتباع أسلوب حياة غير صحي، وتناول أطعمة تزيد من فرص الإصابة بها. 

ووفقًا لتصريح خاص من الدكتور محمد يوسف استشاري الجهاز الهضمي والكبد في كلية طب الزقازيق، فإن قرحة المعدة تعد من الأمراض الخطيرة التي تزيد من فرص الإصابة ببعض المشاكل الصحية وذلك في حالة إهمال علاجها.

وأوضح أسباب الإصابة بقرحة المعدة، مشيرا إلى أنها تكون نتيجة لإصابة المعدة ببكتيريا الهيايكوباكتر بيلوري التي تزيد من فرص الإصابة بقرحة المعدة، كما أن أخذ علاجات مثل مضادات الالتهابات تعد أيضًا من الأسباب، والإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، وخاصة علي الريق تعد من أشهر الأسباب، كما أن مدمني الكحليات عرضه، وكثرة التعرض للإجهاد الشديد يعد من أبرز الأسباب.

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن قرحة المعدة من الأمراض التي يمكن علاجها بسهولة، ولكن إهمال هذا العلاج يتسبب بشكل ملحوظ في التعرض لبعض المضاعفات الصحية التي قد تعرض حياة المصاب للخطر، ومنها  النزيف  داخل بطانة المعدة والأوعية الدموية المتوفرة بها، وتكون أعراض القيء المستمر، لافتًا أن بعض مرضي قرحة المعدة يتعرض لثقب المعدة، وأيضًا انسداد بها نتيجة لنمو القرحة داخل المعدة. 


ويعتمد علاج قرحة المعدة علي المضادات الحيوية التي تساهم في علاجها، وأيضا اتباع عادات يومية صحية تقلل من حدة الأعراض المصاحبة لقرحة المعدة، مع علاجات مهدئة للمعدة.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة