مخاطر صحية للملابس الضيقة والصوفية.. كيف تتجنب أضرارها

الإثنين، 15 يناير 2024 01:00 م
مخاطر صحية للملابس الضيقة والصوفية.. كيف تتجنب أضرارها
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر أجسادنا بنوعية الملابس والأقمشة التي نرتديها، ولكن هل فكرت يومًا أن هناك مخاطر غير المعروفة التي يمكن أن تسببها على صحتك؟.. نعم هذا ما أشار إليه التقرير المنشور عبر موقع doctissimo

وأوضح التقرير، أن ارتداء الملابس المصنوعة من مواد مختلفة وأيضا طبييعتها إذا كانت ضيقة، تسبب مخاطر صحية، ومنها:

- الملابس المصنوعة من مواد قابلة للاشتعال

يجب تجنب الملابس  القابلة للإشتعال،  لأنها  خطيرة  للغاية في حالة الإقتراب من النار، لأن النار سوف تنتشر بسرعة كبيرة إلى قطع الملابس بأكملها ويتعرض الشخص للحرق.

- حساسية الجلد بسبب الملابس الصوفية 

الملابس يمكن أن تسبب حساسية الجلد، فيتأثر بعض الأشخاص عند إرتدائهم للملابس الصوفية علي الجلد مباشرة، ولذا في الطقس البارد يمكنك ارتداء الملابس القطنية بشكل مباشر علي الجلد وعليه الصوفية لتجنب حساسية الجلد.

- ضعف الدورة الدموية

الملابس الضيقة جدًا يمكن أن تخدر الساقين وتعيق وصول الدم لأوردتها، فيشعر الشخص بالوخز والخدر،  وهذه علامة على أن البنطلون ضيق جدًا وغير مناسب مما يعوق وصول الدم لجميع أعضاء الجسم.

- ألم الظهر

الملابس غير المريحة تسبب وضعية سيئة مما يؤدي إلى آلام الظهر، فعندما نرتدي ملابس غير مريحة، فإننا نميل إلى اتخاذ وضعية سيئة للتعويض ،وأيضا نجد أن  النساء اللاتي يرتدين أحذية ذات الكعب العالي أكثر عرضة لألم الظهر، وهذا يؤدي إلى تقوس وآلام الظهر، خاصة في أسفل الظهر.

- مشاكل الخصوبة

الجينز الضيق  والذي يتم ارتداؤه باستمرار، يسبب مشاكل في الخصوبة لدى الرجال.

- التهاب المثانة المتكرر

النساء، تميل لإرتداء البنطلون الضيق وهذا الأمر يزيدمن فرص تعرضهن للتهاب المثانة بشكل متكرر، ولذا يجب ارتداء الملابس الواسعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة