فوائد الشيكولاتة الداكنة للنساء عديدة منها تخفيف ألم الحيض وتحسين الذاكرة

الأحد، 14 يناير 2024 06:00 م
فوائد الشيكولاتة الداكنة للنساء عديدة منها تخفيف ألم الحيض وتحسين الذاكرة فوائد الشيكولاتة الداكنة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشيكولاتة الداكنة لها فوائد صحية عديدة، وخاصة بالنسبة للنساء، حيث تحتوي الشيكولاتة الداكنة على معادن أساسية ومضادات أكسدة من بين العناصر الغذائية الأخرى الموجودة فيها والتي تلعب دورًا أساسيًا في صحة المرأة، من تحسين الذاكرة والتركيز إلى تحسين المزاج وتخفيف أعراض الدورة الشهرية، بحسب موقع times now.

فوائد الشيكولاتة الداكنة للنساء 

​1. الشيكولاتة الداكنة مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول، وكلها تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم.
 تساعد مضادات الأكسدة هذه أيضًا على تحييد الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من تلف الخلايا ويحسن الصحة العامة بالنسبة للنساء، يساعد تقليل الإجهاد التأكسدي في الحفاظ على صحة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

2. تعمل الشيكولاتة الداكنة على تحسين المزاج وتقليل التوتر

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مركبات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية وتخفف التوتر. إنه يحفز إنتاج الإندورفين، هرمونات "الشعور بالسعادة"، والتي يمكن أن تساعد على الشعور بالتحسن والاسترخاء. أيضًا، تحتوي الشيكولاتة الداكنة على كمية صغيرة من الكافيين، والتي يمكن أن تمنحك دفعة خفيفة من الطاقة.

3. الشيكولاتة الداكنة مفيدة لصحة قلبك

من المعروف أن تناول الشيكولاتة الداكنة له فوائد عديدة لنظام القلب والأوعية الدموية، يمكن أن تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في الشيكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم وتقليل ضغط الدم وتعزيز وظيفة القلب والأوعية الدموية. يعد الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية أمرًا مهمًا بشكل خاص بالنسبة للنساء، حيث أن أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة. إن إضافة كميات معتدلة من الشيكولاتة الداكنة إلى النظام الغذائي يمكن أن يحسن صحة قلبك.

4. الشيكولاتة الداكنة مفيدة لصحة عظامك

تعتبر الشيكولاتة الداكنة مصدرًا جيدًا للمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والنحاس والحديد، وكلها حيوية لصحة العظام. النساء أكثر عرضة لحالات مثل هشاشة العظام، واتباع نظام غذائي غني بهذه المعادن يمكن أن يساعد في الحفاظ على عظام قوية وصحية. يلعب محتوى المغنيسيوم الموجود في الشيكولاتة الداكنة دورًا مهمًا في امتصاص الكالسيوم، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين كثافة العظام.

5. الشيكولاتة الداكنة تفيد وظيفتك الإدراكية

تم ربط الفلافانول الموجود في الشيكولاتة الداكنة بالفوائد المعرفية. الاستهلاك المنتظم يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة. بالنسبة للنساء، خاصة مع تقدمهن في السن، يصبح الحفاظ على الصحة المعرفية أمرًا في غاية الأهمية. يمكن أن تساهم الشيكولاتة الداكنة في تحسين وظائف المخ، مما يوفر الدعم لمختلف العمليات المعرفية.

6. تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ على التوازن الهرموني وتخفيف آلام الدورة الشهرية

تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مركبات يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على التوازن الهرموني لدى النساء. وجود المغنيسيوم يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، مثل تقلب المزاج والتشنجات. كما أن تأثيرات تعزيز السيروتونين يمكن أن تحسن مزاجك أثناء فترة الحيض. يمكن أن تكون الشيكولاتة الداكنة أفضل صديق للنساء أثناء الدورة الشهرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة