كلام فى التريند.. إلغاء 2000 رحلة جوية ببريطانيا بسبب خطأ احتمالية تكراره كل 15 مليون مرة.. ميسى أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2023.. الأرصاد تحذر من بدء الموجة الحارة: تستمر 72 ساعة والقاهرة تسجل 40 درجة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 06:00 م
كلام فى التريند.. إلغاء 2000 رحلة جوية ببريطانيا بسبب خطأ احتمالية تكراره كل 15 مليون مرة.. ميسى أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2023.. الأرصاد تحذر من بدء الموجة الحارة: تستمر 72 ساعة والقاهرة تسجل 40 درجة كلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

إلغاء 2000 رحلة جوية ببريطانيا بسبب خطأ احتمالية تكراره كل 15 مليون مرة

تسبب فشل في نظام الحركة الجوية في المملكة المتحدة في إلغاء أكثر من 2000 رحلة جوية علي مدار الأيام الثلاثة الماضية، وذلك بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي الأربعاء.
 
وألقي مسئولون باللوم على "مجموعة نادرة للغاية من الظروف"، حيث فتحت هيئة تنظيم الطيران تحقيق في الانهيار الذي تسبب في فوضى للركاب، بما في ذلك العائلات التي تقضي عطلتها الصيفية بعد عمليات الإلغاء والتأخير المرتبطة بخلل في النظام.
 
مطارات بريطانيا
مطارات بريطانيا
 
ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، أعلنت هيئة الطيران المدني عن مراجعتها المستقلة حيث قدمت تقرير أولي من "ناتس" مزود خدمات مراقبة الحركة الجوية، حول الحادث إلى وزير النقل مارك هاربر.
 
وأكد التقرير الفني من Nats أن خطة طيران واحدة تحتوي على بيانات مربكة أدت إلى توقف نظام البرامج المخصص لها في 28 أغسطس، وأدى الخطأ إلى إجبار النظام على التوقف عن معالجة خطط الطيران تلقائيا.
 
وذكر تقرير ناتس إن الفشل كان بسبب "مجموعة نادرة للغاية من الظروف" مع وجود علامتين متماثلتين ولكن منفصلتين خارج المجال الجوي للمملكة المتحدة - وهو سيناريو يحدث "مرة من كل 15 مليون" ـ علي حد وصف التقرير ـ في خطط طيران تمت معالجتها سابقًا خلال السنوات الخمس التي نفذها النظام الحالي
 
ودعت شركات الطيران إلى تعديل قواعد التعويضات وحقوق الركاب بعد الحادث، الأمر الذي ربما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني من تكاليف رعاية العملاء والإيرادات المفقودة، وفقًا لمنظمة الضغط العالمية لشركات الطيران IATA.
 
وقال روب بيشتون، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني: "يعتمد ملايين الركاب كل عام على مراقبة الحركة الجوية للعمل بسلاسة وأمان.. وأثر حجم التعطيل على ما يقدر بنحو 250 ألف مسافر واضطر الكثير منهم إلى الانتظار عدة أيام للحصول على رحلات بديلة، وقالت هيئة الطيران المدني إن تفاصيل المراجعة المستقلة سيتم نشرها بحلول نهاية سبتمبر.
 
وقالت شركة رايان إير يوم الاثنين إن فشل النظام أدى إلى إلغاء أكثر من 350 رحلة جوية، مما أثر على 63 ألف مسافر.

 

الأرصاد تحذر من بدء الموجة الحارة: تستمر 72 ساعة والقاهرة تسجل 40 درجة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بداية من اليوم الأربعاء، ولمدة 72 ساعة قادمة، وسط توقعات بأن تصل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة لـ 40 درجة خلال ذروة هذه الموجة يومى الخميس والجمعة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم الأربعاء تزامنا مع بداية الموجة شديدة الحرارة، القاهرة الكبرى العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة، وشرم الشيخ العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 درجة.
 
الطقس
الطقس
 
ويشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 37  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  27 درجة.
 
يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

 

نسمة محجوب ولينا شاماميان فى ديو لأول مرة الليلة على مسرح محكى القلعة

ومن جهتها كشفت الفنانة نسمة محجوب عن تفاصيل حفلها الليلة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مشيرة في تصريح لـ "اليوم السابع" أن حفل الليلة يشهد تقديمها أكثر من ديو غنائي لأول مرة برفقة الفنانة لينا شاماميان، على مسرح محكى القلعة، حيث تقدم الفنانتين 3 أغاني سويا وهي: "بالى معاك، يا غاوى هروب، Those were the days".

كما تقدم الفنانة نسمة محجوب أثناء فقرتها الغنائية مجموعة مميزة من الأغاني، أبرزها: "هم الوقت يعدى كل شمس، Harem، حبيبي، ‏يا محروسة، الحب المستحيل، كفاية، Girl on fire، خصوصا راجل، على طبيعتي، وجوه، It’s my life ، ‏ليالي أوجينى،‏ حكاية شعب‏، Mix medley، الوقت يعدى".

لينا شماميان
لينا شماميان

 

نسمة محجوب
نسمة محجوب

برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورته الـ31  شمل عروضًا لكل من عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو  state of hermony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفونى، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقى، غالية بن على.

وكذلك نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجى، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الارتيست، وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، نسمة عبدالعزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

ويعد مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، من تنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

 

تعرف على المرشحين البارزين للكرة الذهبية 2023

تستعد مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للإعلان مساء اليوم الأربعاء عن قائمة المرشحين الأولى لجائزة الكرة الذهبية "البالون دور 2023" التي سيعلن عن الفائز بها في 30 أكتوبر القادم.

وأكدت المجلة الفرنسية أن اليوم الأربعاء سيتم الإعلان عن اللائحة الأولية للمرشحين للجوائز المختلفة، حيث سيترشح 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ميسى
ميسى

 

وكشفت المجلة الفرنسية، عن موعد حفلها السنوي، لتسليم جائزة الكرة الذهبية، وجوائز الأفضل فى العالم للعام الجاري 2023، يوم الإثنين 30 أكتوبر المقبل، بالعاصمة باريس.

وفي هذا الصدد نرصد المرشحين الخمسة للفوز بالكرة الذهبية...

ميسي

 قدم ليونيل ميسي حجة مؤكدة للحصول على الكرة الذهبية الثامنة لتعزيز الرقم القياسي وسيكون من الصعب تجاوز ذلك، فبينما قاد الأرجنتين إلى كأس العالم الأخيرة، فقد حصد الكرة الذهبية في البطولة، وسجل سبعة أهداف وفاز بكأس العالم مع الألبيسيليستي، وقدم سلسلة من العروض الرائعة خلال البطولة.

كما قدم موسمًا محليًا جيدًا للغاية مع باريس سان جيرمان، حيث فاز بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الأخير في العاصمة الفرنسية، وسجل ميسي 21 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 41 مباراة بجميع المسابقات للباريسيين الموسم الماضي، قبل أن يبدأ مسيرته مع إنتر ميامي ويحرز أول لقب  معهم وهو كأس الدوريات ونجاحه في تسجيل 11 هدفا.

إيرلينج هالاند

 انضم إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي وأرعب المنافسين بقدرته التهديفية الرائعة، فهو هداف موسمه الأول في إنجلترا، وهو مهاجم استثنائي يبلغ من العمر 23 عامًا ويمكن القول إنه الأفضل في العالم.

حطم هالاند الأرقام القياسية مع السيتي في الموسم الماضي، حيث سجل 55 هدفًا وقدم تسع تمريرات حاسمة في 53 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي في موسم 2022-23، ومن المتوقع أن يفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية في المستقبل، ولكن هذا قد لا يكون عامه وقد يحل وصيفا خلفا لميسي.

كيليان مبابي

إذا كان الأمر يتعلق في جائزة الكرة الذهبية، على الإنجازات الفردية فقط، كان من الممكن أن يكون كيليان مبابي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة المرموقة هذا العام، لكن هذا ليس هو الحال للأسف مع النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان.

على الرغم من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان وحصوله على جوائز فردية لا تصدق، يبدو مبابي من المرشحين لكن فرصته ليست قوية مثل ميسي وهالاند.

حصل مبابي على الحذاء الذهبي في كأس العالم لكرة القدم 2022، حتى أنه سجل ثلاثية لفرنسا في المباراة النهائية ضد الأرجنتين لكن المنتخب الفرنسي خسر النهائي الملحمي في النهاية بركلات الترجيح، كما أنهى اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا موسم 2022-23 كأفضل هداف في الدوري الفرنسي.

رودري

 أثبت رودري، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، نفسه الآن كأفضل لاعب خط وسط في العالم، حيث يعد الإسباني لاعبًا ذكيًا للغاية ومتمكنًا من الناحية الفنية وكانت مساهماته حيوية في فوز مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.

يفعل رودري كل شيء في ملعب مانشستر سيتي، وقد سجل الدولي الاسباني هدف الفوز لمانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان، كما فاز بدوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا هذا الصيف.

على أقل تقدير، يجب أن يصل رودري إلى منصة التتويج بالكرة الذهبية هذا العام، وإن لم يكن فائزا يكون من الثلاثي المرشح.

كيفين دي بروين

 يعد النجم البلجيكي كيفين دي بروين هو ملك الأسيستات في أوروبا الآن، ولا يمكن لأي شخص أن يجادل ضد هذه الفكرة، حيث كان مايسترو خط الوسط البلجيكي هو المهندس الرئيسي لمانشستر سيتي حيث تسابقوا للفوز بالثلاثية القارية الموسم الماضي.

كان دي بروين في أفضل حالاته الموسم الماضي، حيث كان يختار تمريرات قد لا يفكر بها أقرانه ويخلق الفرص من لا شيء، وسجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 10 أهداف وقدم 31 تمريرة مذهلة في 49 مباراة في جميع المسابقات لفريق بيب جوارديولا في موسم 2022-23.

إنه بالتأكيد الحصان الأسود في السباق للحصول على الكرة الذهبية 2023.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة