كلام فى التريند.. قلق بشأن ضعف قدرات الأمريكيين فى الرياضيات.. أسوشيتدبرس: تهديد للأمن القومى.. الصحة تحذر من الحمل بعد سن الـ 35 عاما.. ولورا عماد: عملت مع أحمد زكى وتركت الفن بعد الزواج من شريف منير

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 06:30 م
كلام فى التريند.. قلق بشأن ضعف قدرات الأمريكيين فى الرياضيات.. أسوشيتدبرس: تهديد للأمن القومى.. الصحة تحذر من الحمل بعد سن الـ 35 عاما.. ولورا عماد: عملت مع أحمد زكى وتركت الفن بعد الزواج من شريف منير كلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

قلق بشأن ضعف قدرات الأمريكيين فى الرياضيات.. أسوشيتدبرس: تهديد للأمن القومى

يمزح كثير من الأمريكيين بشأن مدى ضعفهم فى مادة الرياضيات، كما أن نتائجهم السيئة بالفعل فى اختبارات الرياضيات ذات معايير محددة تتراجع بشكل أكبر، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

ويقول أصحاب العمل إن أمريكا فى حاجة إلى أشخاص ماهرين فى الرياضيات بنفس الطريقة التي تحتاج بها أفلام الرسوم المتحركة إلى الأبطال الخارقين. ويرون أن ضعف أداء أمريكا فى (الماث) ليس بالأمر المثير للضحك، ولكنه تهديد للأمن القومى والتنافسية الاقتصادية العالمية.

ويرى جيم ستيجلر، أستاذ علم النفس فى جامعة كاليفورنيا والذى يدرس عملية التدريس وتعلم المواد ومن بينها الرياضيات، إن التقدم فى التكنولوجيا الذى يقود العالم فى الخمسين عاما المقبلة سيأتى من دول أخرى لأنه لديهم رأس مالى فكرى لا تمتلكه أمريكا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد دعت إلى مبادرة كبرى لدعم التعليم فى العلوم والتكنولوجيا والتعليم والرياضيات أو ما يعرف اختصارا باسم "ستيم". وقالت إن عدد المتخرجين من تلك الفئات فى الصين يباغ ثمانية أضعاف نظرائهم فى أمريكا، بينما عدد المهندسين فى روسيا يعادل أربعة أضعاف الموجودين فى الولايات المتحدة.

مدارس أمريكا
مدارس أمريكا

من جانبه، يقول جوش واينر، نائب رئيس معهد أسبن البحثى، إن الأمر ليس مسألة تعليمية فقط. وكان قد حذر فى يوليو الماضى من أن دول أخرى، لاسيما الصين، تتحدى الهيمنة التكنلوجية لأمريكا. وأوضح أن حل التحديات الأساسية التي تواجه العصر الحالي يتطلب الرياضيات.

من ناحية أخرى، فإن عدد الوظائف فى مهن الرياضيات، وهى الوظائف التي تستخدم حلم الحساب وتطبيق الأساليب المتقدمة لإجراء الحسابات وتحليل البيانات وحل المشكلات، سيزداد بأكثر من 30 ألف فى العام بنهاية العقد الجارى، وذلك وفقا لإحصائيات مكتب العمل الأمريكي، وهذا معدل اسرع بكثير مقارنة بأنواع الوظائف الأخرى.

الصحة تحذر من الحمل بعد سن الـ 35 عاما.. تعرف على الأسباب

حذرت وزارة الصحة والسكان السيدات من الحمل بعد سن الـ 35 عاما وذلك لأن السيدات يتعرض لمضاعفات ومشكلات صحية كبيرة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن المشاكل الصحية التى يتعرضن لها السيدات تتمثل فى:

تسمم الحمل

ارتفاع الضغط

الإصابة بمرض السكر

 النزف قبل الولادة

 تعسر الولادة

انفجار الرحم

النزف بعد الولادة

الصحة تحذر من الحمل بعد سن الـ35
الصحة تحذر من الحمل بعد سن الـ35

شبورة كثيفة غدا وطقس حار بأغلب الأنحاء.. والعظمى فى القاهرة 35 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأربعاء،  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس
الطقس

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط شبورة مائية قد تكون كثيفة صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد،  خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، كما يشهد غدا انخفاض فى نسب الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الأربعاء:  القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة  والصغرى  27 درجة.

لورا عماد: عملت مع أحمد زكى ونور الشريف وتركت الفن بعد الزواج من شريف منير

تصدرت لورا عماد محركات البحث على موقع جوجل في الساعات الماضية، وذلك بعد إعلان زوجها الفنان شريف منير طلاقه منها مساء أمس الاثنين خلال منشور على حسابه بموقع إنستجرام حيث كتب:"تم الطلاق بيني وبين السيدة لورا، كل شيء قسمة ونصيب وأتمنى لها كل خير"، وهو ما جعل المتابعين يبحثون عن اسم لورا عماد طليقة شريف منير.

لورا عماد
لورا عماد

لورا عماد من مواليد 1 يناير عام  1972، وهي مسيحية الديانة، وبدأت حياتها الفنية كموديل إعلانات، ودخلت مجال التمثيل بالصدفة بعد ما قدمها أحد مخرجي الإعلانات للمنتج والفنان سامي العدل الذى عرض عليها دور في فيلم "البطل" للفنان الراحل أحمد زكى عام 1997 وبالفعل دخلت عالم التمثيل من خلال هذا الفيلم.

شاركت لورا عماد بعد ذلك في أكثر من عمل ما بين السينما والدراما أبرزها مسلسل "الرجل الآخر" مع نور الشريف وميرفت أمين عام 1999، وفيلم "سوق المتعة" مع محمود عبد العزيز وإلهام شاهين عام 2000، وفيلم "أرض الخوف" مع أحمد زكى عام 2000، وبعد ذلك "فيلم لو كان دا حلم" بطولة طارق لطفى وأميرة فتحى وماجد الكدوانى عام 2001 وتوقفت بعد ذلك عن التمثيل.

لورا عماد ابتعدت عن الفن بعد مشاركتها في فيلم "لو كان دا حلم"  حيث تزوجت من الفنان شريف منير وانجبت منه ابنتيها فريدة وكاميليا، وبعد 21 سنة من الغياب عادت لورا عماد مرة أخرى إلى التمثيل خلال مسلسل "نصيبي وقسمتك 4"  الذى عرض عام 2022، حيث شاركت في حكاية وأنسى روحي وياك

يذكر أن الفنان شريف منير يصور حالياً المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد  "ليه تعيشها لوحدك" الذى يجمعه بالفنان خالد الصاوى ويشارك في بطولته، سلمى أبوضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، الطفل منذر مهرجان وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج حسام الجوهري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى انسانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة