الكلام فى التريند.. جمهور ريال مدريد يبحث عن مبارياته المتبقة بعد فترة التوقف الدولى.. ميسى يظهر بقوة بعد هزيمة ثقيلة لفريقه بالدورى الأمريكى.. أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا على مدار الأسبوع.. وطقس اليوم حار

الأحد، 17 سبتمبر 2023 06:30 م
الكلام فى التريند.. جمهور ريال مدريد يبحث عن مبارياته المتبقة بعد فترة التوقف الدولى.. ميسى يظهر بقوة بعد هزيمة ثقيلة لفريقه بالدورى الأمريكى.. أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا على مدار الأسبوع.. وطقس اليوم حار ميسى وريال مدريد وذهب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

ريال مدريد

وتأتى البداية كروية، حيث يتصدر ريال مدريد، قائمة تريندات جوجل واهتمامات عشاق كرة القدم حول العالم، بينما ينتظر المرينجى 7 مواجهات قوية خلال 21 يومًا بعد انتهاء فترة التوقف الدولى، إذ سيعود الميرنجى هذا الأسبوع لمنافسات الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا، فى وقت يعانى النادى فيه من إصابات عديدة.

ويملك كارلو أنشيلوتى 15 لاعبًا متاحًا فقط، فى ظل إصابة تيبو كورتوا، وإيدير ميليتاو، وفينيسيوس جونيور، وأردا جولر، وسيلعب ريال مدريد ضد ريال سوسيداد، ويونيون برلين، وأتلتيكو مدريد، ولاس بالماس، وجيرونا، ونابولى، وأوساسونا، ثم سيكون هناك توقف دولي.

ويستقبل ريال مدريد نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الأحد، فى الجولة الخامسة من الدورى الإسبانى لموسم 2023-2024، حيث يعود المرينجى من فترة التوقف الدولى بكل حماس لاستمرار سلسلة الانتصارات فى الدورى الإسبانى والابتعاد بصدارة الترتيب بعد أربع جولات بالعلامة الكاملة.

ويحتضن على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادى الملكى، مواجهة ريال مدريد ضد ريال سوسييداد فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

إنتر ميامى يخسر بخماسية فى غياب ليونيل ميسى بالدورى الأمريكي

ومازلنا فى عالم الكرة المستديرة، حيث تركزت اهتمامات الجمهور على أخبار غياب ليونيل ميسى عن صفوف إنتر ميامى، خاصة بعد الخسارة القاسية التى تلقاها الفريق بنتيجة 5-2 أمام أتالانتا يونايتد، صباح اليوم الأحد، فى الدورى الأمريكي.

 

وجاءت هذه النتيجة الثقيلة بعد أول غياب لـ ليونيل ميسى نجم الإنتر، عن فريقه الجديد منذ الانتقال إليه فى الصيف، بعدما حصل على راحة عقب العودة من المشاركة مع منتخب الأرجنتين فى تصفيات كأس العالم.

ليونيل ميسي

وأنهى نادى أتالانتا سلسلة من 12 مباراة متتالية لإنتر ميامى دون هزيمة بجميع المسابقات منذ وصول ليونيل ميسى فى صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده الموسم الماضى مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وسجل ليوناردو كامبانا ثنائية إنتر الذى تأخر 3-1 فى الشوط الأول أمام أتالانتا صاحب المركز السادس بالقسم الشرقي.

ليونيل ميسي

وظهر ليونيل ميسى فى ميامى عقب سفر الفريق إلى أتالانتا، وأوضحت شبكة "ESPN" أن استبعاد ميسى ليس بسبب الإصابة، ولكن للراحة لما هو قادم من مواجهات حاسمة للفريق فى الدورى الأمريكى، وما زاد تكهنات غياب ميسى عن قائمة فريقه نشره فيديو على حساب عبر تطبيق "إنستجرام" وهو يتناول البيتزا من أحد مطاعم ميامى، ما يشير إلى أنه لم يسافر إلى أتالانتا مع الفريق.

وفاز إنتر ميامى فى مباراته الماضية أمام سبورتنج كانساس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى غياب ميسى الذى كان متواجدًا فى معسكر المنتخب الأرجنتيني.

ويتواجد إنتر ميامى فى المركز الـ14 وقبل الأخير فى جدول الدورى الأمريكى، برصيد 28 نقطة المجموعة الشرقية، بينما يتواجد أتالانتا يونايتد فى المركز السادس برصيد 45 نقطة، فى المجموعة ذاتها.

وسجل ميسى مع إنتر ميامى، 11 هدفا فى 11 مباراة مع النادى، علاوة على تقديم 5 تمريرات حاسمة فى جميع المسابقات، ونجح إنتر ميامى فى التتويج باللقب الأول فى تاريخ النادى بعد الفوز ببطولة كأس الدوريات هذا العام، بعدما عانى كثيرا قبل انضمام ميسى 36 عاما.

أسعار الذهب

ولا تغيب بورصة أسعار الذهب عن اهتمامات القراء اليومية، حيث شهد الأسعار فى مصر تراجع بحوالى 20 جنيها خلال أسبوع من 2200 إلى 2180 جنيها للجرام من العيار 21، وهو الأكثر تداولا فى مصر وذلك رغم ارتفاع السعر العالمى للذهب.

أسعار الذهب فى مصر اليوم:

عيار 21 يسجل 2180 جنيها.

عيار 18 يسجل 1869 جنيها.

عيار 24 يسجل 2491 جنيهًا.

الجنيه الذهب 17440 جنيها.

بينما استطاعت أسعار الذهب العالمية أن تنهى تداولات الأسبوع الماضى على ارتفاع طفيف وذلك بعد التراجع الذى سيطر على أسعار الذهب معظم فترات الأسبوع، وجاء الارتفاع الأخير فى الذهب نتيجة تراجع الدولار الأمريكى وتزايد الطلب على الملاذ الآمن قبل اجتماع البنك الفيدرالى المنتظر خلال الأسبوع القادم.

أغلقت أسعار الذهب الفورية تداولات الأسبوع الماضى عند المستوى 1923 دولارا للأونصة ليسجل الذهب ارتفاع خلال الأسبوع بنسبة 0.3%، يأتى هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم الجمعة وحده بنسبة 0.7% ليربح 13 دولار فى سعر الأونصة، وفق التحليل الفنى لجولد بيليون، وهذه التطورات ساعدت الذهب فى مصر على التراجع من 2200 جنيها إلى 2180 جنيها بختام تداولات الأسبوع الماضي.

ساعد ضعف الدولار الأمريكى على تزايد الطلب على الذهب بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب قيام نقابة عمال السيارات فى الولايات المتحدة إضرابات متزامنة فى ثلاث مصانع فيما يعد أكبر اضراب عمالى منذ عقود.

ساعد هذا على زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن فى الأسواق، خاصة بعد ان اكتسب الذهب القوة الكافية للارتفاع حيث استطاع الثبات فوق المستوى النفسى 1900 دولار للأونصة مما ساعده على العودة للارتفاع لأعلى.

الطقس

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية، شهد اليوم الأحد، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة