التليفزيون هذا المساء.. الوزراء: احترام الدولة لحرمة الموتى جعلها تبدأ إنشاء 20 ألف مقبرة بديلة

الأحد، 25 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الوزراء: احترام الدولة لحرمة الموتى جعلها تبدأ إنشاء 20 ألف مقبرة بديلة السفير نادر سعد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

الوزراء: احترام الدولة لحرمة الموتى جعلها تبدأ إنشاء 20 ألف مقبرة بديلة

 
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء اليوم كان حريصا فى جولته أكثر من أى جولة أخرى قام بها، حيث اصطحب معه وسائل الإعلام المختلفة والصحفيين ليروا بأنفسهم حال مقابر صلاح سالم والتى تسعى الدولة لنقلها الآن.
 
وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، إن المياه الجوفية دمرت الكثير من المقابر وبات أصحابها يستخدمون درجات سلالم لدفن موتاهم، والتى أثرت على المقابر المجاورة لدرجة أخرجت الرفات والجثث من باطن الأرض.
 
وتابع نادر سعد: هناك بعض من المدفونين فى هذه المقابر كان لهم دور تاريخى فى مصر، وسيتم نقل رفاتهم للمقبرة التى وجه الرئيس السيسى بإنشائها "مقبرة الخالدين"، لافتا إلى أن احترام الدولة لحرمة الموتى جعلها تشرع فى إقامة وإنشاء 20 ألف مقبرة بديلة وسيتم نقل الرفات إليها وستتكفل الدولة بكل المصاريف الخاصة بالنقل ومصاريف إقامة هذه المقابر، وسيتم منحها لأصحاب المقابر التى ستتم إزالتها، مؤكدا أن الدولة تقدم حلولا متكاملة لهذه المنطقة.
 
وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن منطقة سور مجرى العيون لم تكن تصلح لحياة كريمة للأسر التى كانت تقيم بها، حيث تم نقل 2000 أسرة بالمدابغ الخاصة بهم لمدينة الروبيكى وتم تسكينهم بمدينة بدر بالقرب من الورش.
 

أحمد المسلماني: مسار العائلة المقدسة واحد من أفضل مشروعات نفذتها الدولة مؤخرا

 
أكد الاعلامي أحمد المسلماني، أن مسار العائلة المقدسة في مصر هو مشروع توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرا بتوجيه من الرئيس السيسي، موضحا أن هذا المسار قارب على الاكتمال وكل محطة كان فيها العائلة المقدسة من فلسطين لمصر ثم العودة تكون فيها أماكن للإقامة.
 
وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، اليوم السبت، أن هناك ترتيبا سياحيا جيدا للحجاج المسيحيين لمناطق مسار العائلة المقدسة، مؤكدا أن هذا المشروع اكتمل تقريبا بعد سنوات من العمل الجاد وده ويعد واحد من أفضل المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا.
 
وتابع: "السيد المسيح وصل لمصر وعمره سنة ونصف وقعد لعمر خمس سنوات وهذا يعني أنهم قضوا في مصر 2 سنوات ونصف وقطعوا الطريق من شمال سيناء ثم الدلتا ثم القاهرة ثم الصعيد ثم عودة مرة أخرى لفلسطين وفي معالم كثيرة على الطريق تجذب السياح المسيحيين لزيارتها.
 
واستكمل: "مسار العائلة المقدسة 3500 كيلو من العريش إلى الشرقية وبلبيس ثم سخا ووادي النطرون ثم دير المحرقة في أسيوط"، موضحا أن رحلة ذهاب وعودة العائلة المقدسة 3500 كيلو والمسار يتكون من 25 نقطة موجود فيها معالم جيدة وإقامات مناسبة لحجج وزوار هذا الطريق في إطار السياحة العامة أو الدينية.
 

محمد البهواشى لإكسترا نيوز: 30 يونيو حققت أرقاما قياسية فى الإصلاح الاقتصادى

 
كشف الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي، عن تحسن المستوى الاقتصادي بعد ثورة 30 يونيو.
 
وقال محمد البهواشي خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن سياسات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي بعد 30 يونيو ساهمت في دفع عجلة الاستثمار والإنتاج وتعظيم دور القطاع الخاص، والذي انعكس إيجاباً على معدلات النمو.
 
وأضاف محمد البهواشي أن سياسات 30 يونيو حققت أرقاما قياسية في الإصلاح الاقتصادي وتحدي الأزمات، موضحاً أن الدولة كانت في حاجة لبنية تحتية جديدة، بعد التراجع في أغلب المؤشرات الحيوية، فكان لزاماً على الدولة الدخول بإصلاحات هيكلية في شكل مشروعات قومية.
 
وأشار محمد البهواشي إلى أن البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية التي أطلقتها الدولة هو من حقق هذا التوازن بشكل كبير.
 

سناء منصور: عبد الحليم حافظ أهدانى أسطوانة "الهوا هوايا" قبل طرحها فى الأسواق

 
تحدثت الإعلامية سناء منصور، عن قصة أغنية الهوا هوايا، وكيف أهداها العندليب الأسمر الراحل عبدالحليم حافظ لها. 
 
وقالت سناء منصور، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»: «عندما طُرحت الأغنية في الأسواق كانت على أسطوانة صغيرة، وكنت في باريس، وطلب العندليب من أختي الصغيرة فاتن والدة الإعلامية ريهام السهلي أن تأتي إليه كي يمنحها أسطوانة من أجلي». 
 
وأضافت: «منحها الأسطوانة قبل أن تُطرح في الأسواق، وكان ذلك في عام 1968م، وكنت وصلت باريس حديثا، وكنت أتمنى أن أستحضر مصر وأقاربي وأصدقائي، وبالفعل كلما استمعت إلى هذه الأغنية كنت أبكي كثيرا، وعندما أسمع هذه الأغنية أشعر بالغربة والحنين لمصر، ولعبد الحليم حافظ وصوته الرائع».
 
وأكدت سناء منصور أن عبدالحليم حافظ كان يمتلك صوتا رائعا وإحساسا لا يتكرر يجعل كل القلوب وتعشق على أغانيه، كما كان مطربا ذكيا قدم الأغاني الجميلة والسهلة، وهو ما جعل الناس كلها ترددها وتحفظها عن ظهر قلب.
 

الإسكان: تنمية شاملة بالمدن الجديدة وطفرة غير مسبوقة بالمدن الصناعية بالصعيد

 
قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الزيارات الميدانية لمدينة الصالحية بالشرقية وغيرها تلقى الضوء بشكل مباشر على الأماكن التى بها فرص استثمارية، لافتا إلى أن محافظة الشرقية محظوظة لأن بها مدينتين من المدن الزراعية الصناعية مثل الصالحية الجديدة والعاشر من رمضان.
 
وأضاف عمرو خطاب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، أن وزارة الإسكان تنشئ تنمية شاملة بداية من العامل وفرص العمل وتوفير صناعة وفرص الاستثمار وتوفير سكن ومصانع لتشغيل كل فئات المجتمع.
 
تابع عمرو خطاب، لدينا أكثر من 45 مدينة عمرانية، لافتا إلى أن المدن الصناعية الجديدة بالصعيد بها طفرة كبيرة غير مسبوقة فى الإسكان وشبكة الطرق وفرص العمل، منها قنا الجديدة وغرب قنا وأسوان الجديدة وملوى والفشن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة