الملف الثقافى على طاولة الحوار الوطنى.. فيديو

الثلاثاء، 09 مايو 2023 12:00 م
الملف الثقافى على طاولة الحوار الوطنى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الحوار الوطنى الملف الثقافى على رأس الملفات التى ستتم مناقشتها، بهدف دعم الصناعة الثقافية وعمل المؤسسات والسياسات الثقافية نحو فعالية وعدالة، ومن بين نقاط الملف الثقافى دعم وتشجيع الإبداع وحريته وهو من بين أهداف المركز القومى لثقافة الطفل.
 
 
الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس  المركز القومى لثقافة الطفل، قال إن المركز يعمل فى إطار منظومة كبيرة تقوم على مجموعة من الأهداف التى تتبناها وزارة الثقافة، أبرزها فكرة بناء الإنسان المصرى، وجميعها مستمدة من اللوائح والتشريعات مثل الدستور وخطة مصر للتنمية المستدامة 2023.
 
وأوضح رئيس  المركز القومى لثقافة الطفل نعمل أيضا على دعم ورعاية المؤسسات وحماية التراث والصناعات الثقافية، وننظم مجموعة من البرامج منها دعم ورعاية المواهب وتدريبهم، وخلق بيئة تنافسية إلى جانب توظيف كل موهبة فى السياق السليم، بالإضافة إلى برنامج دعم ورعاية القيم الإيجابية الموجودة لدى الناس، وهو يعمل على رفع الوعى والانتماء داخل المحيط الخاص به.
 
وأضاف أن أنشطة المركز القومى لثقافة الطفل تذهب إلى القرى والأقاليم فى إطار العادلة الثقافية، بالتعاون مع مختلف الوزارات، كما نعمل على برامج أخرى كالريادة المصرية من خلال التواجد فى المسابقات والفعاليات العالمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة