ابدأ 2024 صح.. حاجات لو عملتها هتزود هرمون السعادة وهتخليك دايمًا مبسوط

السبت، 16 ديسمبر 2023 03:00 م
ابدأ 2024 صح.. حاجات لو عملتها هتزود هرمون السعادة وهتخليك دايمًا مبسوط السعادة
كتبت نهير عبدالنبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعي أن تشعر بالإحباط والتوتر نتيجة ضغوط الحياة والمشاكل التي نواجهها، وقد تكون 2023 من السنوات الصعبة التي عاشها البعض، لذلك نقدم بعض الخطوات التي ينصح باتباعها في السنة الجديدة 2024، بهدف تغيير روتينك اليومى والشعور بالسعادة وحسب ما ذكره موقع prevention فهى:

- التسامح

الغضب تجاه نفسك، تجاه الأشياء التي حدثت في حياتك، أو الغضب تجاه الآخرين يمكن أن يشكل عبئًا كبيرًا عندما تتمكن من التخلص من الغضب وأن تسامح نفسك والأخرين، قد تبدأ في تعلم كيفية الشعور بالسعادة مع نفسك.

 

- ركز على الإيجابيات

كن على دراية بالدور الذي تلعبه أفكارك في نوعية حياتك اليومية التركيز على الأشياء السيئة والمشاعر السلبية يمكن أن يكون مدمرًا يمكنك أن تتعلم أن تكون أكثر سعادة عندما تتوقف عن التفكير في الأمور السلبية وتركز على الجانب الأكثر إيجابية من الأشياء.

- الصداقة

يمكن أن يكون الشعور بالاندماج في مجتمع الأصدقاء جزءًا مهمًا من عيش حياة أكثر سعادة بدون حب وزمالة الأصدقاء، قد تصبح الوحدة عاملاً يمكن أن ينتقص من صحتك وسعادتك ورفاهيتك بشكل عام.

- استراحة

الحصول على القدر المناسب من النوم مهم للشعور بالانتعاش والتركيز لكن فقدان النوم يمكن أن يؤثر أيضًا على حالتك المزاجية، يمكنك تحسين نوعية حياتك من خلال ممارسة عادات النوم الجيدة والحصول على الكثير من الراحة دون انقطاع.

- الحركة

تحفز التمارين الرياضية تدفق الدم، مما قد يساعدك على الشعور بالتحسن في حين أن بعض الأشخاص يستمتعون بممارسة التمارين الرياضية المكثفة للغاية ، والإندورفين الذي يمكن أن يولده ، إلا أن قدرًا صغيرًا من الحركة يكون مفيدًا ويمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر وتحسين النوم.

- التعرض للشمس

عادة ما تجعل أشعة الشمس الناس يشعرون بالسعادة، استفد من الأيام المشمسة بالخروج إلى الخارج، ولكن لا تنس استخدام واقي الشمس.

- النظافة

إن الحفاظ على مساحات عملك ومنزلك نظيفة وخالية من الفوضى قد يساعد في تحسين حالتك المزاجية على سبيل المثال، يشعر بعض الأشخاص بسعادة أكبر عندما يعيدون ترتيب الأثاث ويقضون يومًا في تنظيف الخزانة، إذا كنت تشعر بالازدحام في مساحتك الخاصة، فجرب القليل من التنظيف والتنظيم لمعرفة ما إذا كان ذلك يعزز سعادتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة