"اختبار الطائر" تريند جديد على تيك توك لتقييم العلاقات

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 02:00 م
"اختبار الطائر" تريند جديد على تيك توك لتقييم العلاقات فتاة وطائر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى زمننا الذى يتسم بإيقاعه السريع للغاية، يميل غالبية الناس إلى اكتشاف الحقائق مبكرًا، ولم يعد الكثيرون مستعدون للاستثمار فى علاقة لا يضمنون بنسبة كبيرة نجاحها، وربما هذا هو السبب وراء انتشار هذا الاتجاه الجديد على "تيك توك" والمسمى بـ"اختبار الطائر".
 
ووفقًا لموقع صحيفة "مترو" البريطانية فإن "اختبار الطائر" هو اختبار لقياس ما إذا كانت العلاقة ستنجح أم لا؟ وعادة ما يكون ذلك فى سياق علاقة عاطفية، رغم أن البعض يجرونه مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، أطلق الاختبار أحد مستخدمى الـ"تيك توك" الذى قال: "لقد التقيت بهذه الفتاة، وبدأنا نصبح أصدقاء وذهبنا إلى مقهى فى يوم من الأيام. وبينما نجلس على الطاولة وأنظر من النافذة رأيت نقار الخشب على شجرة، فقلت أشعر وكأن هناك نقار خشب في تلك الشجرة، فنظرت الفتاة بسرعة وباهتمام وأخذنا طيلة العشر دقائق التالية نحدق من النافذة ونشاهد نقار الخشب هذا بينما كنا نبحث في جوجل عن حقائق عشوائية عن نقار الخشب".
 
ثنائي
ثنائي
وتابع: "يشير اختبار الطيور إلى أنه إذا كنت مع شخص ما، أيًا كان الشخص الذى ستجرى الاختبار معه، وإذا قلت شيئًا يمكن اعتباره غير مهم واستجاب شريكك بفضول حقيقى، فهذه علامة جيدة حقًا على أن علاقتك سوف تتطور معه وتستمر لفترة طويلة، لكن إذا صدمك، ولم يبالى فهذه علامة سيئة حقًا".
 
ووفقًا لصحيفة "مترو" يبدو أن "اختبار الطيور" يعتمد على نظرية من معهد جوتمان تسمى عروض الاتصال، والتى توصف بأنها "أى محاولة من شريك إلى آخر للحصول على الاهتمام، أو التأكيد، أو المودة، أو أى اتصال إيجابى آخر"، وقد تتضمن هذه العروض "ابتسامة أو غمزة، وطرقا أكثر تعقيدًا، مثل طلب النصيحة أو المساعدة"، حسبما جاء فى الموقع الإلكترونى للمعهد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة