مبابي يودع الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان أمام ميتز الليلة

الأحد، 19 مايو 2024 01:00 ص
مبابي يودع الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان أمام ميتز الليلة مبابي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم، الأحد، على منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بإقامة تسع مباريات بالجولة 34 والأخيرة، والتي ستقام فى توقيت واحد العاشرة مساءً، إذ يحل باريس سان جيرمان، الذي توج باللقب للمرة الثانية عشرة فى تاريخه، ضيفا ثقيلا على ميتز في مواجهة بدوافع مختلفة.

ويأمل سان جيرمان، بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، إنهاء مشوار الدوري الفرنسي بفوز شرفي يعزز به الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 73 نقطة.

ويودع الفريق الباريسي نجمه وهدافه التاريخي الفرنسي كيليان مبابي الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري بتحقيق الفوز في ملعب ميتز لتزيد أيضا معنويات الفريق قبل مواجهة أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا يوم 25 مايو الجاري.

وفي المقابل، يخوض ميتز الذي يقبع في المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة المباراة لا بديل أمامه سوى الفوز على باريس أو الخروج بنقطة التعادل على الأقل ليتفادى شبح الهبوط أو يبقى في مركزه الحالي، الذي يضمن له خوض مباراة فاصلة على البقاء مع ثالث الترتيب في دوري الدرجة الثانية.

على جانب آخر، يسعى فريقا ليل وبريست اللذان يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب بتساويهما برصيد 58 نقطة ، للانفراد بالمركز الثالث الذي يؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، بينما سيخوض رابع الترتيب مشوار دوري الأبطال من الدور التمهيدي.

وتبدو حظوظ ليل أقوى حيث سيلعب على ملعبه ووسط جماهيره أمام نيس صاحب المركز الخامس برصيد 54 نقطة، والذي ضمن التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

ويخوض بريست اختبارا صعبا خارج أرضه أمام تولوز بطل كأس فرنسا في الموسم الماضي، والذي يسعى لتحسين مركزه في الجولة الأخيرة حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة.

ويشتعل الصراع بين فريقي لانس وليون على البطاقة المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم المقبل حيث يتساوى الفريقان برصيد 50 نقطة في المركزين السادس والسابع على التوالي، ويزاحمهما بآمال ضعيفة نسبيا أولمبيك مارسيليا الذي يحل ثامنا برصيد 47 نقطة.

كما سيلعب لانس ضد ضيفه مونبيلييه صاحب المركز الثاني عشر برصيد 40 نقطة، كما يتسلح ليون بعاملي الأرض والجمهور عندما يلاقي ستراسبورج الذي أفلت من شبح الهبوط في الجولة الماضية بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

في حين يخرج مارسيليا لملاقاة لوهافر صاحب المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة ويحتاج التعادل على الأقل ليتجنب شبح الهبوط.

في صراع تفادي الهبوط، يسعى لوريان صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير (26 نقطة) لتحقيق الفوز على ضيفه كليرمون فوت متذيل الترتيب (25 نقطة) والهابط بالفعل للدرجة الثانية مع انتظار خسارة ميتز أمام سان جيرمان ليخطف لوريان مقعد المباراة الفاصلة.

وبعيدا عن صراع الهبوط والمقاعد الأوروبية، يلعب موناكو ثاني الترتيب برصيد 64 نقطة ضد نانت الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد، صاحب المركز الرابع عشر (33 نقطة)، بينما يلعب ريمس صاحب المركز العاشر (44 نقطة) ضد ضيفه رين تاسع الترتيب (46 نقطة) وهما يرفعان شعار تحسين المراكز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة