كلام فى التريند.. بيكهام يكشف تفاصيل جديدة عن مفاوضات ضم ميسى إلى إنتر ميامى.. ترامب يخرج من قائمة أغنياء أمريكا بسبب "تروث سوشيال".. والأرصاد: طقس مائل للحرارة غدا وفرص سقوط أمطار والعظمى بالقاهرة 31 درجة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 07:00 م
كلام فى التريند.. بيكهام يكشف تفاصيل جديدة عن مفاوضات ضم ميسى إلى إنتر ميامى.. ترامب يخرج من قائمة أغنياء أمريكا بسبب "تروث سوشيال".. والأرصاد: طقس مائل للحرارة غدا وفرص سقوط أمطار والعظمى بالقاهرة 31 درجة التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

ترامب يخرج من قائمة أغنياء أمريكا بسبب "تروث سوشيال"

كشفت مجلة فوربس الأمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لم يعد ثريا بما يكفى لإدراجه فى قائمة فوربس 400 وهو تصنيفها السنوى لأغنى الافراد فى الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من عدم وصول ترامب لقائمة الـ 400 إلا أنه لا يزال مليارديرا، حيث تقدر صافى ثروته بـ 2.6 مليار دولار لكن هذا أقل من التقديرات قبل عام حيث بلغت قيمة عقاراته 3.2 مليار دولار.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وصلت ثروة ترامب إلى 2.6 مليار دولار، أقل بـ 300 مليون دولار من عتبه الدخول فى قائمة فوربس 400، وجاء إيلون ماسك الرئيس التنفيذى لإكس فى أول القائمة ليكون أغنى شخص فى أمريكا بصافي ثروة بلغ 250 مليار دولار.

ووفقا للتقرير، السقوط من قائمة فوربس 400 بالنسبة لترامب هو مشكلة بسيطة بالنسبه للرئيس السابق الساعي للفوز بولاية ثانية غير متتابعة في البيت الأبيض، ويأتى استبعاده فى الوقت الذى يواجه فيه محاكمة احتيال مدنية فى نيويورك تتهمه بالمبالغة فى تمثيل ثروته وقيم العديد من ممتلكاته.

خرج ترامب من القائمة هذا العام بسبب تقديرات فوربس بأن صافي ثروته انخفض بمقدار 600 مليون دولار، مقارنة بالعام السابق، مشيرة إلى أن السبب وراء ذلك شركته على وسائل التواصل الاجتماعي Truth Social، حيث فشل الموقع الجديد حتى الآن في الارتقاء إلى مستوى رؤية ترامب لخدمة وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توقعت الشركة ذات مرة أن يصل عدد مستخدميها إلى 40 مليون مستخدم هذا العام.

ولكن مع بقاء 3 أشهر فقط في عام 2023، أشارت تقديرات فوربس إلى أن شركة "تروث سوشيال"، سجلت 6.5 مليون مستخدم فقط أي حوالي 1% من مستخدمي X المنصة المعروفة سابقاً باسم تويتر

وبسبب تحديات النمو التي تواجهها "تروث سوشيال"، قالت فوريس إنها خفضت قيمة الشركة الأم إلى 100 مليون دولار، بعد أن كانت 730 مليون دولار في العام الماضي، كما خفضت قيمة عقارات ترامب بمقدار 170 مليون دولار.

وقالت المجلة إن معظم ذلك يأتي من عقار في سان فرانسيسكو، 555 شارع كاليفورنيا، المملوك بنسبة 30% لترامب، إذ بيعت المباني المجاورة بأقل من تكلفة البناء في عام 2005، مما يشير إلى أن قيمة 555 كاليفورنيا أقل مما كانت عليه من قبل، ومع ذلك، فإن عقارات ترامب الخاصة بالجولف تعمل بشكل جيد، حيث تصل إيرادات منتجعات الجولف التابعة له إلى ما يقرب من 150 مليون دولار، مقارنة بـ 108 ملايين دولار قبل الوباء.

 

بيكهام يكشف تفاصيل جديدة عن مفاوضات ضم ميسى إلى إنتر ميامى

كشف ديفيد بيكهام، أسطورة كرة القدم الإنجليزية، ومالك نادي إنتر ميامي الأمريكي، تفاصيل المفاوضات لضم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الفريق، واصفًا قدوم ليو بأنه غيَّر كلَّ شيء في الدوري الأمريكي.

وأكد بيكهام في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: "قبل 4 سنوات تسللت إلى فندق يقيم به خورخي، والد ميسي، في برشلونة وبذلك الوقت لم نكن جاهزين، وهو أيضًا لم يكن جاهزًا".

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وواصل بيكهام : "قُلت لخورخي نريد ابنك معنا عندما يكون جاهزًا، عملنا على الصفقة لمدة 4 سنوات، عندما كان في باريس سان جيرمان رأينا فرصة لعودته إلى برشلونة، ثم كل شيء سار بعدها بمحاذاة قدوم شخص مثله، كنا نعرف أنه سوف يغيّر النادي والدوري والرياضة وأبعد من ذلك، ما يفعله ميسي داخل وخارج الملعب بمثابة حلم، وأيضًا بوسكيتس وجوردي ألبا، لكن قدوم ليو غيَّر كل شيء، لاعبو الأكاديمية الآن لديهم شخص يقتدون به فاز بكل شيء وهو يقوم بتعليمهم".

وقال مالك إنتر ميامي : "ميسي كان لديه عرضان من السعودية وبرشلونة، وخيار البارسا هو ما أقلقني لأنه يلامس قلبه ولم يودع النادي بشكل جيد".

ورحل ميسي عن صفوف برشلونة في صيف 2021، وقدم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعدها، انضم لصفوف إنتر ميامي في صيف 2023.

وبات ميسي أبرز اسم على الإطلاق ينتقل إلى الدوري الأمريكي منذ الجوهرة البرازيلية بيليه، الذي وصل إلى نيويورك كوزموس في عام 1975.

وغاب ميسي عن آخر 4 مباريات لإنتر ميامي نتيجة الإصابة التي تعرَّض لها ضد تورونتو في وقت سابق من الشهر الماضي.

وفى السياق ذاته، تلقي فريق إنتر ميامي الأمريكي، ضربة قوية بتأكد غيابه نجمه لأرجنتيني ليونيل ميسي، حتي نهاية الموسم الجاري 2023-2024، بسبب الإصابة.

قال الصحفي الأمريكي كادين ديليسا المهتم بأخبار إنتر ميامي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن ليونيل ميسي سيغيب عن إنتر ميامي الأمريكي حتي نهاية الموسم الجاري، بسبب معاناته من إصابة قوية في أوتار الركبة.

كتب ديليسا في تغريدته: "مصدر أكد لنا أن ميسي يعاني من تمزق عمقه 2 سم في أوتار الركبة، أكدته أشعة الرنين المغناطيسي، ما سيجعله على الأرجح يغيب لنهاية الموسم".

أضاف: "لقد تعرض لتلك الإصابة خلال لقاء الأرجنتين والإكوادور في تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن تتفاقم ضد تورنتو".

وتعرض ليونيل ميسي للإصابة في أوتار الركبة خلال مباراة الأرجنتين والإكوادور في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، ثم تفاقمت بعد عودته لإنتر ميامي والمشاركة لمدة 37 دقيقة أمام تورنتو، ثم الخروج مصابًا ومغادرة أرضية الملعب، ويغيب 3 مباريات عن فريقه الأمريكي.

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي شارك في 12 مباراة مع إنتر ميامي بكافة المسابقات، وأحرز 11 هدفًا وصنع 5 أهداف، وحصل معه على لقب كأس الدوريات.

ومن المقرر أن ينتهي موسم إنتر ميامي في الدوري الأمريكي يوم 22 أكتوبر الجاري، حين يواجه تشارلوت، ومن المُستبعد أن يستكمل مشواره في التصفيات النهائية، بسبب مركزه المتأخر في جدول الترتيب العام. 

 

الأرصاد: طقس مائل للحرارة غدا وفرص سقوط أمطار والعظمى بالقاهرة 31 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غد الخميس، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبا) على جنوب الوجه البحري والصحراء الغربية، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 50% تقريبا) على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبا) على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فضلا عن وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبا) على القاهرة الكبرى.
 
حالة الطقس
حالة الطقس
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 24، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.
 

قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" عبر موقعه الرسمي أن مراسم سحب قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، ستكون يوم الجمعة المقبل 6 أكتوبر، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

الأهلى
الأهلى

 

قرعة دوري ابطال افريقيا

تدخل بطولتا دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية مرحلة دور المجموعات بداية من دور الـ16 للبطولة، ويشارك فريقا الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا ، بينما يشارك فريقا الزمالك وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية الافريقية.

قرعة دوري ابطال افريقيا.. الاهلي وبيراميدز على رأس الأندية المتأهلة 

الأهلي المصري - بيراميدز المصري - صن داونز الجنوب إفريقي - جوانينج جالاكسي البوتسواني - الترجي الرياضي التونسي - النجم الساحلي التونسي - ميديما الغاني - بترو أتليتكو الإنجولي - يانج أفريكانز التنزاني - مازيمبي - الكونغو الديموقراطية - الوداد البيضاوي المغربي - سيمبا التنزاني - أسيك ميموزا الإيفواري - نواذيبو الموريتاني - الهلال السوداني - شباب بلوزداد الجزائري.
 
قرعة الكونفدرالية.. الزمالك وفيوتشر على رأس الأندية المتأهلة أبو سليم (ليبيا)، الهلال بنغازي (ليبيا)، APC لوبيتو (أنجولا)، النادي الإفريقي (تونس)، ديابل نوارس (الكونغو)، دريمز إف سي (غانا)، مودرن فيوتشر (مصر)، نهضة بركان (المغرب). ساجرادا إسبيرانكا (أنجولا)، سيخوخون يونايتد (جنوب أفريقيا)، ستاد مالي (مالي)، سوبر سبورت يونايتد (جنوب أفريقيا)، سور (غينيا)، ريفرز يونايتد (نيجيريا)، اتحاد الجزائر (الجزائر)، الزمالك (مصر)

نظام سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا 

يتم تقسيم الـ16 فريقًا بدوري أبطال أفريقيا إلى 4 مستويات مختلفة بحسب تصنيف كاف خلال آخر سنوات، ووفقًا للتصنيف يتواجد الأهلي على الصدارة بـ83 نقطة، بينما يأتي الوداد وصيفا بـ74 نقطة ثم الترجي التونسي بـ56  وصن داونز الجنوب إفريقي بـ51.
 
يحتل بيراميدز المركز العاشر في تصنيف أندية القارة السمراء، بعد كلا من الأهلي والوداد والترجي وصن داونز والرجاء والزمالك ونهضة بركان المغربي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني. 
 
سيتم سحب القرعة من خلال اختيار فريق من كل مستوى لينضم إلى إحدى المجموعات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف منها إلى دور ربع النهائي ومن ثم تستكمل البطولة بنظام الإقصاء حتى المباراة النهائية ، كما إن اللائحة لا تمنع تواجد فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، ما يعني إمكانية وقوع الأهلي وبيراميدز معًا في نفس المجموعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة