باحث لـ"القاهرة الإخبارية": الغرب يسعى إلى إضعاف روسيا دون توريط جيوشه بشكل مباشر

الثلاثاء، 10 يناير 2023 09:19 م
باحث لـ"القاهرة الإخبارية": الغرب يسعى إلى إضعاف روسيا دون توريط جيوشه بشكل مباشر أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رامي القليوبي، الباحث السياسي من موسكو، إن الغرب يسعى إلى إضعاف روسيا دون توريط جيوشه بشكل مباشر، موضحا أن تصنيف الجيش الروسي يأتي في المرتبة الثانية عالميًا، بينما نظيره الأوكراني يأتي في المرتبة الـ15.

وأضاف الباحث السياسي من موسكو، خلال تصريحات على قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تؤكد بشكل مستمر أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" يسعى لإضعاف موسكو عن طريق خوض حرب بـ"الوكالة" معها على الأراضي الأوكرانية عن طريق دعم "كييف" بأحدث أنواع الأسلحة.

ولفت الباحث السياسي من موسكو، إلى أن روسيا لا تلوّح أبدًا بالحرب النووية لأنها تعلم أنها ستكون نهاية للعالم، فالسلاح النووي مجرد سلاح ردع استراتيجي مع التذكير بأن روسيا ثاني أكبر قوة نووية في العالم.

 ووقّع ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الثلاثاء، ورؤساء المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل والمفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إعلانًا مشتركًا ثالثًا بشأن التعاون ببروكسل في 10 يناير.

وفى وقت سابق قال الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار، إن روسيا حشدت قواتها واستطاعت أن تتقدم إلى أجزاء كبيرة من مناطق سوليدار، لكن هذا سوف يؤدي لتسريع عملية إمداد أوكرانيا بأسلحة نوعية من الغرب وأوروبا، وأن البيان المشترك اليوم بين الاتحاد الأوروبي والناتو يؤكد أن الناتو لم يتوقف عن دعم أوكرانيا.

وأضاف رئيس المركز الأوكراني للحوار، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن بيان حلف شمال الأطلسي "الناتو"، والاتحاد الأوروبي جاء ليؤكد أن المرحلة المقبلة مرحلة تصعيد في المواجهات بين الجانبين الأوكراني والروسي، وأن روسيا بدأت تدرك أنها أمام استنزاف لمقدراتها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة