خبير لـ"القاهرة الإخبارية": الناتو لم يتوقف عن دعم أوكرانيا

الثلاثاء، 10 يناير 2023 08:52 م
خبير لـ"القاهرة الإخبارية": الناتو لم يتوقف عن دعم أوكرانيا أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكرانى للحوار، إن روسيا حشدت قواتها واستطاعت أن تتقدم إلى أجزاء كبيرة من مناطق سوليدار، لكن هذا سوف يؤدي لتسريع عملية إمداد أوكرانيا بأسلحة نوعية من الغرب وأوروبا، وأن البيان المشترك اليوم بين الاتحاد الأوروبى والناتو يؤكد أن الناتو لم يتوقف عن دعم أوكرانيا.

وأضاف رئيس المركز الأوكرانى للحوار، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن بيان حلف شمال الأطلسى "الناتو"، والاتحاد الأوروبى جاء ليؤكد أن المرحلة المقبلة مرحلة تصعيد فى المواجهات بين الجانبين الأوكرانى والروسى، وأن روسيا بدأت تدرك أنها أمام استنزاف لمقدراتها.

وأوضح رئيس المركز الأوكرانى للحوار، أن الناتو لم يدخل بكل قوته وأسلحته الحديثة والتقنية الهجومية، لكنه زوّد أوكرانيا بالعديد من الذخائر التى استطاعت أن تجعلها تصمد كل هذه الفترة، بل توقع خسائر فى الجانب الروسى وتضطره للتراجع عن الكثير من المناطق.

ولفت رئيس المركز الأوكراني للحوار، إلى أنه من الواضح أن روسيا سيكون لديها إرباك كبير لأنها تحاول الآن في الميدان بسوليدار وباخموت أن تحقق أي إنجاز حتى ترفع معنويات شعبها وجنودها من أجل محاولتها التعبئة وإضافة مزيد من الجنود التى تريد أن تجمعهم وتضيفهم للحرب.

وأعلن حلف شمال الأطلسى "الناتو"، اليوم الثلاثاء، توقيع إعلان ثالث مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز التعاون المشترك، وقال ينس ستولتنبرج، الأمين العام للحلف، إن تعزيز العلاقات بين الحلف وأوروبا بات أمرًا ضروريًا، لزيادة الدعم الموجه لأوكرانيا، ليس فقط من خلال الأنشطة العسكرية ولكن عبر التقنيات المتطورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة