قدرى الحجار رئيسا للجنة تحكيم الصحافة والإعلام بمهرجان الغدير الدولى

الخميس، 21 يوليو 2022 06:40 م
قدرى الحجار رئيسا للجنة تحكيم الصحافة والإعلام بمهرجان الغدير الدولى قدرى الحجار
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت إدارة مهرجان الغدير الدولى للإعلام الكاتب الصحفى قدرى الحجار رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الصحافة والإعلام، والتى يتنافس فيها 150 جريدة ومجلة على جائزة المهرجان من 15 دولة.

وقال قدرى الحجار: إن المسابقة تتسم بالمنافسة القوية بين جميع الإصدارات لما تتميز به من تنوع فى الرؤى والأفكار والإخراج الصحفى.

يقام مهرجان الغدير الدولي للإعلام بمدينة بغداد، والذى انطلق أمس ويستمر حتى 23 من هذا الشهر بمشاركة أكثر من 183 مؤسسة إعلامية بينها 113 مؤسسة من خارج العراق و70 مؤسسة من داخل العراق، وبحضور 300 شخصية فنية وإعلامية من 15 دولة، ولفيف من نجوم ونجمات الفن وقد تم تكريم  الفنان طارق دسوقى والفنانة عايد رياض.

يتنافس علي جوائز المهرجان 15 دولة منهم، مصر، سوريا، لبنان، عمان، تونس، اليمن، البحرين، فلسطين، ليبيا، السعودية، الكويت، الأردن، قطر، الإمارات والجزائر، فيما تمثلت الدول الأجنبية بكل من إيران، تركيا، روسيا، أفغانستان، فرنسا، بلغاريا، ألمانيا، والسويد، سويسرا وهولندا، من خلال 480 عملا تلفزيونيا على جائزة أفضل عمل تلفزيونى، و180 عملا إذاعيا للمنافسة على جائزة أفضل عمل إذاعي، و51 وكالة أنباء للمنافسة على جائزة أفضل موقع اخباري، و13صحيفة للمنافسة على جائزة أفضل صحيفة، و15 عملا ضمن الرسوم المتحركة للمنافسة على جائزة أفضل رسم متحرّك.

كما يعرض المهرجان في دورته الرابعة مجموعة مختارة من أهم الأفلام العالمية والتي حصلت علي جوائز في مهرجانات كبري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة