هل تعانى من حكة في الجلد؟ تعرف على أسباب حدوثها

السبت، 12 نوفمبر 2022 03:00 ص
هل تعانى من حكة في الجلد؟ تعرف على أسباب حدوثها التهاب الجلد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حكة الجلد من المشاكل الشائعة التي قد تسببها بعض الحالات الطبية مثل التهاب الجلد أو الأكزيما، علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي الحساسية أيضًا إلى الحكة، لذا فى هذا التقرير نتعرف على أسباب حدوث حكة الجلد، وفقاً لموقع "smarterhealth".

أسباب حكة الجلد الشائعة

هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب حكة الجلد، ومنها: 

الأكزيما

 حالة تتميز غالبًا ببقع جافة وحمراء على الجلد وحكة شديدة يصعب على الأشخاص المصابين بالأكزيما التحكم في الحكة لأنهم يعانون من إزعاج شديد استجابةً للطفح الجلدي والنوبات الجلدية؛ هذا يمكن أن يؤدي إلى تلف أو عدوى بعد تهيج متكرر من الخدش (قد يكون أيضا بسبب الحساسية).

التهاب الجلد

 التهاب في الطبقة الخارجية من الجلد ناتج عن التهاب الجلد التماسي (حساسية الجلد) ، والتهاب الجلد المهيج (رد فعل من التعرض لمادة مهيجة) ، والتهاب الجلد التأتبي تشمل الأعراض التقشر والتشقق.

حب الشباب

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بحب الشباب من حكة والتهاب في الجلد.

البشرة الجافة

الجلد الجاف هو حالة شائعة أخرى يمكن أن تسبب حكة شديدة أو احمرار أو تورم استجابة لبيئة جافة (على سبيل المثال، قضاء الكثير من الوقت في أماكن مكيفة الهواء).

الصدفية

مرض التهاب المناعة الذاتية المزمن الذي قد يكون مرتبطًا بالوراثة بالإضافة إلى العوامل البيئية يتميز ببقع من الجلد الأبيض المتقشر السميك مع قشور فضية في الأعلى، وعادة ما توجد حول المفاصل والمرفقين والإبطين ومواقع الجسم الأخرى مع القليل من الغدد العرقية، في بعض الحالات ، تؤدي الصدفية أيضًا إلى إحساس بالحكة في هذه المناطق.

ماذا تفعل إذا لم تكن الحكة ناتجة عن عدوى؟

إذا كنت قد استبعدت أن يكون هذا شيئًا مثل الإكزيما أو الصدفية ولا يزال سبب الحكة لديك غير معروف بعد زيارة طبيب الأمراض الجلدية ، فهناك عدة طرق لتخفيف الحكة الشديدة:

- حمامات الشوفان
- استخدام المستحضرات ذات الخصائص المضادة للحكة مثل غسول الكالامين
- تناول مضادات الهيستامين للمساعدة في الحكة
- استخدام الكمادات الباردة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة