علاج حساسية الجلد بالكريمات الموضوعية والمضادات الحيوية

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 02:00 ص
علاج حساسية الجلد بالكريمات الموضوعية والمضادات الحيوية علاج حساسية الجلد ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في فصل الصيف يعاني الكثيرون من التعرض الدائم للإصابة بحساسية الجلد، وهذا الأمر قد يكون طبيعيا نتيجة لزيادة كميات العرق والشعور الدائم بالرغبة الملحة في احتكاك الجلد، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أفضل النصائح لعلاج حساسية الجلد خلال فصل الصيف، وفقا لموقع "healthline".

هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجلد، فنجد أن بعض الأشخاص يعانون من مشكلة ما في الجهاز المناعي في الجسم يتعرضون للإصابة بحساسية الجلد ونجد بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من بعض المواد الفعالة لدي بعض الأدوية، وهذا الأمر يتسبب في الإفراط في ظهور الحساسية بالجلد، ولذا يجب عليك اختبار بعض الأدوية حتي تعرف إذا كنت تعاني من حساسية لديهم أم لا.

وأشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة إلى أن البعض يعاني من جفاف الجلد وهذا يزيد فرص الإصابة بحساسية الجلد، ونتيجة للتعرض للجفاف الناتج عن نقص نسبة الماء والسوائل في الجسم، ويتطلب هذا الأمر العلاج.

هل تعلم أن هناك بعض المرطبات  التي تزيد من فرص الإصابة بالحساسية في الجلد، ولذا يجب توخي الحذر والتعرف علي الأنواع الجيدة التي تحميك بشكل كبير من الإصابة بأي مشاكل في الصحة العامة والتي تزيد من فرص الإصابة بحساسية الجلد.

ونجد أن بعض الأشخاص يصابون بالتهاب شديد في الجلد يتسبب في ظهور حساسية الجلد، ولذا يجب التخلص والقضاء علي هذا الأمر بشكل سريع عن طريق تناول الأدوية الخاصة بالالتهابات.

علاج حساسية الجلد
 

هناك العديد من أنواع علاج حساسية الجلد، والتي ينصح بالقيام بها ومنها، تناول الأدوية الخاصة لعلاج الحساسية للتخلص وعلاج الحكة والالتهابات، مع وضع بعض الكريمات الموضوعية التي تساهم في التخلص من الالتهابات وحساسية الجلد.

هناك بعض الحالات الصعبة التي تعاني من  حساسية الجلد، ويتطلب الأمر العلاج بالمضادات الحيوية، ولكن الطبيب وحده من يحدد نوعية العلاج ولذا في حالة عدم التحسن من ظهور حساسية الجلد، عليك الذهاب للطبيب والتعرف علي أفضل العلاجات تحت اشراف الطبيب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة