لماذا يحدث تورم في جسم الحامل؟

الأحد، 21 أبريل 2019 10:00 م
لماذا يحدث تورم في جسم الحامل؟ حامل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من التغيرات الجسمانية التي تتعرض لها المرأة أثناء فترة الحمل، فكل مرحلة ولها طبيعية معينة ومحددة من تلك التغيرات، فنجد أن البعض يعانى من زيادة في الوزن بشكل ملحوظ خاصة في أواخر شهور الحمل.
 
وتعانى بعض السيدات الأخريات من تورم في الساقين والقدمين واليدين وهذا الأمر يبدأ من الشهر الخامس للحامل وخلال هذا التقرير سنتعرف على سبب هذه التغيرات خاصة التورم وذلك وفقًا لموقع "healthline" الطبي. 
 
 
أوضح التقرير أن التورم يحدث في الحمل نتيجة لارتفاع إنتاج السوائل في الجسم لأن أثناء الحمل يزداد نسبة الدم والسوائل التى تتراكم فى أعضاء الجسم وتسبب ظهور هذا التورم بشكل كبير خاصة في القدمين واليدين والوجه.
 
وأشار التقرير إلى أنه من الطبيعى أن يبدأ هذا التورم فى الظهور فى هذه المناطق بداية من الشهر الخامس فى الحمل، ويستمر حتى الوصول لمرحلة الولادة، وهو أمر طبيعى.
 
ولفت التقرير إلى أن تعرض الحامل لزيادة الوزن يرجع إلى أسباب مختلفة أولها هو زيادة حجم الجنين يوميًا خلال فترة الحمل، وأيضًا وجود السائل الأمينوسي والمشيمة والحليب في الثدي وتغير الأنسجة في جسمها، فجميع هذه الأسباب تؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ، ولكن بعد الولادة يقل الوزن بالطريقة المطلوبة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة