مش البنات بس.. السمنة تسرع البلوغ المبكر لدى الأولاد

الثلاثاء، 26 مارس 2019 12:00 ص
مش البنات بس.. السمنة تسرع البلوغ المبكر لدى الأولاد السمنة لدى الأولاد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أن الفتيات لسن الوحيدات اللاتي يتعرضن للبلوغ مبكرًا في حالة إصابتهن بالسمنة أو الوزن الزائد، حيث وجدت هذه الدراسة أن الأولاد المصابين بالسمنة تبدأ لديهم علامات البلوغ في سن مبكرة من المتوسط، حسبما جاء عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

​​ووفقًا للدراسة التى عرضت اليوم فى مؤتمر ENDO 2019 ، وهو الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في نيو أورليانز، وجد الباحثون أن السمنة خطر يهدد الهرمونات الجسدية فى الأولاد والفتيات.

وأفاد باحثون من جامعة تشيلي في سانتياغو، خلال الدراسة التى شملت على 527 من الصبيان الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 7 سنوات، أن كل من السمنة الكلية والسمنة المركزية، أوالدهون الزائدة في البطن، ارتبطوا باحتمالات أكبر للبلوغ المبكر قبل سن التاسعة.

وقالت "ماريا فيرونيكا ميريكك"، أستاذة في جامعة تشيلي: "مع زيادة السمنة لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم، كان هناك تقدم في العمر الذي يبدأ فيه البلوغ عند الفتيات، لكن الآن اكتشفنا أن الأولاد يتضررون أيضاً مثل الفتيات".

وأوضح الباحثون أن سن البلوغ المبكر يرتبط بالمشاكل المحتملة بما في ذلك النمو المتوقف والمشاكل العاطفية والاجتماعية.

وأضاف الباحثون أن سن البلوغ المبكر يرفع خطر حدوث مشكلات سلوكية وقد يكون لدى الأولاد صلة بارتفاع معدل الإصابة بسرطان الخصية في مرحلة البلوغ، والسيطرة على وباء السمنة عند الأطفال يمكن أن يكون مفيد في تقليل هذه المخاطر.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

 

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة