كن قدوة لأطفالك..

الكلية الملكية لطب الأطفال تنصح بتجنب مشاهدة الشاشات قبل النوم بساعة

الجمعة، 04 يناير 2019 07:00 م
الكلية الملكية لطب الأطفال تنصح بتجنب مشاهدة الشاشات قبل النوم بساعة استخدام الموبايل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال (RCPCH) نصيحة بتجنب الأطفال مشاهدة الشاشة لمدة ساعة على الأقل قبل موعد النوم، ويجب على الآباء أن يكونوا قدوة لهم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قالت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الأطفال (RCPCH) أن الآباء يجب أن يضمنوا أن الأطفال لا يقضون وقتاً طويلاً على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو يشاهدون التلفاز ، الأمر الذي يمكن أن يزعج أنماط نومهم ويكون له تأثيرات ضارة.

وبعد إجراء دراسة كبيرة ، أقر الباحثون بأن الأوقات الزيادة التى يتم قضاؤها أمام الشاشة مرتبطة بنظام غذائي أقل صحة، ونمط حياة غير مستقر وصحة نفسية أضعف، مؤكدين على أن وقت الشاشة "سام" للصحة بطريقة مباشرة.

وقال الدكتور ماكس ديفي ، وهو مسؤول صحي في المركز ، أن الأطفال يتعلمون "من المثال بدلاً من التعليم"، لذلك يجب على الآباء التوقف عن استخدام الموبايل قبل النوم، والتحكم في وقت الشاشة لدى الأطفال في منازلهم إذا كان يتداخل مع أوقات الحياة الأسرية أو النوم أو الوجبات.

وتابع "ديفى" : "من الصعب جدًا فرض حدود صارمة على استخدام الموبايل لدى طفلك إذا كنت دائمًا تستخدم الموبايل، لذلك يحتاج الآباء إلى التحكم في وقت الشاشة الخاص بهم إذا كانوا سيسيطرون على وقت استخدام العائلة للموبايل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة