السر فى الحليب.. تناول نصف لتر يومياً يحمى الأطفال البدناء من السكرى

الثلاثاء، 29 مايو 2018 03:00 م
السر فى الحليب.. تناول نصف لتر يومياً يحمى الأطفال البدناء من السكرى الحليب - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن نصف لتر من الحليب يومياً يساعد على حماية الأطفال البدناء من الإصابة بالسكرى.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أظهرت الدراسة أن حليب البقر يحتوى على مواد مغذية تقلل من الأنسولين وهو الهرمون الذى يتحكم فى الجلوكوز بين الوجبات.

وهذا بدوره يقلل من خطر "متلازمة التمثيل الغذائى"، وهى مجموعة من الاضطرابات بما فى ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر فى الدم وزيادة الدهون فى البطن وانخفاض الكوليسترول "الجيد" ووجود أى منها يمكن أن يؤدى إلى مرض السكرى وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ووجد الفريق القائم على البحث أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة الذين يتناولون ما لا يقل عن وجبتين من حليب الأبقار كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكرى من النوع الثانى وهو الشكل المرتبط بزيادة الوزن.

وكان لدى الأطفال الذين شربوا أقل من نصف لتر فى اليوم مستويات أعلى من الأنسولين مقارنة مع أولئك الذين شربوا على الأقل نصف لتر يومياً.

وقال الدكتور "مايكل يافى" من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس: "تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يستهلكون على الأقل الكمية اليومية الموصى بها من الحليب قد يتمتعون بصحة جيدة بعيدة مرض السكر، وهذا يمكن أن يساعد فىالوقاية من متلازمة التمثيل الغذائى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة