إذاعات وشاشات "الوطنية للإعلام" تحتفل بذكرى تحرير سيناء

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 07:35 م
إذاعات وشاشات "الوطنية للإعلام" تحتفل بذكرى تحرير سيناء حسين زين
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام أن إذاعاتها وقنواتها أعدت خريطة برامجية متميزة احتفالا بذكرى تحرير أرض سيناء الغالية، التى تأتى هذا العام تزامنا مع قيام القوات المسلحة المصرية والشرطة بالعمليات العسكرية (سيناء 2018)، لتطهير أرض سيناء من الإرهاب الأسود، والتى تبذل فيها التضحيات والدماء الذكية لأبناء مصر من الجيش والشرطة للحفاظ على كل شبر من أرض سيناء الغالية.

 

ويحتفل قطاع الإذاعة من خلال كل الشبكات بذكرى تحرير سيناء، غدا الأربعاء، حيث تحتفل كل شبكة وخدمة إذاعية من الخدمات العاملة بخطة مستقلة لإبراز معانى النضال والتضحية التى بذلها شعبنا وجيشنا البطل من أجل تحرير الأرض، وجهود الدولة فى تنمية سيناء شمالا وجنوبا وآفاق هذه التنمية وانعكاساتها الإيجابية على الوطن والمواطن.

 

وتقدم شبكة (صوت العرب) على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج منها (صباح الخير ياعرب) و(بالورقة والقلم) و(كلام فى الفن) حول سيناء فى الأعمال الفنية، و(الصندوق الأبيض) حول التراث السيناوى و(الصحبجية) حول الفرق الغنائية الشبابية والتراث الشعبى السيناوى فى مجال الغناء، بينما تقدم (إذاعة فلسطين) برامج منها (سيناء بوابة المستقبل) و(سيناء أرض الفيروز) وهى دراما كتبها عبدالمنعم شميس وأخرجها عبد العزيز زكي.

 

كما تقدم إذاعة (وادى النيل) فقرة بعنوان (أرض الفيروز) حول آفاق التنمية فى سيناء، أما (الشبكة الثقافية) فتحتفل من خلال فترة مفتوحة بعنوان (التاريخ فى الميزان) حول عملية التفاوض لاسترداد سيناء، ويشارك (البرنامج الموسيقي) بمجموعة من الأعمال الغنائية والموسيقية منها (مصر تتحدث عن نفسها) لأم كلثوم ونشيد (أكبر حب) لعبدالوهاب و(اعلى يا مصر) لسعاد محمد وموسيقى لعلى فراج وفؤاد الظاهري.

 

تقدم إذاعة (القاهرة الكبرى) أيضا فقرة احتفالية بعنوان (بستان الزهور)، وتقدم إذاعة (الوادى الجديد) فقرات (أرض الفيروز) و(أبطال من بلدنا) مع الجنود فى سيناء، وتحتفل إذاعة (الإسكندرية) بذكرى تحرير سيناء من خلال برنامج (صباح الخير يا إسكندرية)، أما إذاعة (شمال سيناء) فتقدم (خطوة لبكرة) و(ساعة ضهرية).

 

وتتناول شبكة (القرآن الكريم) ذكرى تحرير سيناء من خلال مجموعة من البرامج والفترات منها (مصر الكنانة) و(طلائع الإيمان) و(مجلة الأسرة).

 

وفى السياق ذاته، يحتفل قطاع التليفزيون بأعياد تحرير سيناء من خلال تطويع عدد من برامجه وفقراته، فضلا عن عرض مجموعة من الأفلام الخاصة بهذه المناسبة، حيث تقوم (القناة الثانية) بتقديم برنامج (بانوراما عسكرية) خصيصا لهذه المناسبة، كما تقوم (الفضائية المصرية) بتقديم حلقة خاصة عن تحرير سيناء بعدد من برامجها وهى (شقاوة شطار) و(حلاوة زمان) و(مباشر من مصر) و(كلام شباب) و(الشارع المصري) و(أحلام وطن)، كما تعرض الفيلم العربى (العمر لحظة).

 

كما تعرض قناة (نايل لايف) حلقة خاصة عن تحرير سيناء فى برامج (نهارك سعيد) و(صفحة جديدة) و(ذكريات)، كما تذيع القناة الفيلم العربى (أيام السادات)، وفى قناة (النيل الثقافية) سيتم تطويع برامج القناة للاحتفال بتحرير سيناء سواء برامج الهواء أو المسجلة فتعرض القناة برنامج (إبداع أرشيفي) وحلقة بعنوان (سيناء بين الماضى والحاضر)، وفى برنامج (الكتابة على ضوء البندقية) تعرض بعض رسائل الجنود من على الجبهة التى أرسلوها لذويهم وقت الحرب، ويعرض برنامج (إبداع تسجيلي) حلقة عن الشهيد عبدالمنعم رياض، بالإضافة إلى برامج (يوم جديد) و(حدوتة مصرية) و(ليالى وأعياد) و(الرحلة)، كما تذيع القناة الفيلم التسجيلى (سيناء) وبعض الأفلام التسجيلية المهداة من الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى إذاعة عدد من الأغانى الوطنية على مدار اليوم.

 

وتقدم قناة (النيل للأخبار) تغطية خاصة بمناسبة عيد تحرير سيناء من خلال الفترات المفتوحة والبرامج، حيث تقدم فقرة بعنوان (خير الأجناد) الساعة 11 صباحا، وفى الساعة الثانية ظهرا تقدم فقرة بعنوان (نقطة تحول.. عيد تحرير سيناء) كما تقدم الفيلم التسجيلى (سيناء حبة رمل) الساعة السادسة والنصف مساء ويليه فى الساعة السابعة الفيلم التسجيلى (سماء الفيروز).

 

وتذيع قناة النيل الدولية فقرات (رؤية مصرية لتحرير سيناء) و(ملامح من سيناء)، وأفلام تسجيلية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وبروفايل لشخصيات عسكرية من خلال (حكاية بطل) أبرزها فيلم تسجيلى عن المشير الجمصى وفيلم (ملحمة كبريت) وفيلم (إبراهيم الرفاعي)، فضلا عن بروموهات تحرير سيناء ودور الجندى المصرى البطل فى الدفاع عن الوطن، كما يتم إذاعة فيلم (سيناء أرض المعجزات) مع تطويع البرامج المناسبة وإذاعة عدد من الأغنيات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتذيع القناة فى الساعة الثانية والنصف عصرا برنامج (نقطة تحول) وحلقة عن عيد تحرير سيناء، وفى الساعة الثالثة والنصف الفيلم التسجيلى (سيناء حبة رمل).

 

كما تحتفل الإدارة المركزية للبرامج الإخبارية بعيد تحرير سيناء من خلال العمل على برنامج تسجيلى عن أرض الفيروز وآخر المستجدات بها، فيما تحتفل أخبار الإذاعة بقطاع الأخبار بعيد تحرير سيناء من خلال تضمين البرامج الخاصة مثل (وراء الحدث) و(فى مثل هذا اليوم) و(آفاق عربية) لأهم مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة، ويتم التركيز فى التغطية الإخبارية بالنشرات والمواجيز على أهم مظاهر الاستعداد لهذه المناسبة.

 

وقد أعد قطاع القنوات الإقليمية خطط برامجية للاحتفال بذكرى تحرير سيناء يوم 25 أبريل الحالى، حيث سيتم تطويع برامج القنوات من أجل إبراز قيمة سيناء الأرض والوطن وبطولات المصريين بسيناء شعبا وجيشا، وكذلك المشروعات القومية لتعمير سيناء من خلال البرامج والفترات المفتوحة واللوجوهات والفواصل والأغانى الوطنية والأفلام التسجيلية عن سيناء عبر قنوات القطاع المختلفة.

 

وتقدم قناة (القاهرة) على مدار اليوم مجموعة من البرامج منها (صباح القاهرة) وبرنامج (بيتى جنتي) عن المرأة السيناوية، وبرنامج (العاصمة والناس) عن سيناء الأرض والوطن، وبرنامج (ع المكشوف) عن بطولات المصريين بسيناء، وتقدم قناة (القنال) برنامج (صباح القنال) عن عيد تحرير سيناء، وبرنامج (تملى معاك) عن الأغانى الوطنية، بالإضافة إلى عدد من الفواصل والأغانى الوطنية والأفلام التسجيلية الخاصة بسيناء مثل (سيناء معبر الأنبياء) و(سيناء أرض الفيروز).

 

وتعرض قناة (الإسكندرية) برنامج (صباح الإسكندرية) المطوع للحديث عن سيناء وأهميتها الاستراتيجية، وبرنامج (بكرة أحلى) ولقاءات مع أسر شهداء سيناء، وبرنامج (إسكندرية مباشر) عن تحرير سيناء، وبرنامج (حوار اليوم) عن سيناء بين التنمية والإرهاب والعملية العسكرية الشاملة لتخليص سيناء من الإرهاب، بينما تقدم (قناة الدلتا) برنامج (صباح الدلتا) وبرنامج (تحيا مصر) للحديث عن تنمية سيناء، وبرنامج (دلتا مصر) وحديث عن تحرير سيناء.

 

أما قناة (الصعيد) فستقدم فترات مفتوحة مطوعة عن سيناء، وبرنامج (صباح الصعيد) وبرنامج (ساعة عصاري) وبرنامج (قرار) وبرنامج (طلباتك أوامر) عن الأغنية الوطنية، وتعرض قناة (طيبة) برنامج (صباح طيبة) الذى سيناقش سيناء بين التاريخ والحاضر، وبرنامج (حياتنا) الذى سيتحدث عن أهمية سيناء، وعرض الفيلم التسجيلى (حائط البطولات)، بالإضافة لعرض مجموعة من الفواصل والأغانى الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة