الكويت تهدى العراق 3 مستشفيات متنقلة للتخفيف عن كاهل النازحين

الإثنين، 26 مارس 2018 04:58 م
الكويت تهدى العراق 3 مستشفيات متنقلة للتخفيف عن كاهل النازحين أمير الكويت
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدت دولة الكويت، الاثنين، الحكومة العراقية، 3 مستشفيات متنقلة، فى إطار حملة إنسانية، تهدف إلى التخفيف عن كاهل النازحين، ودعم جهود إعادة الاستقرار فى المناطق المحررة حديثا.

جاء ذلك فى حفل رسمى أقيم بمقر سفارة دولة الكويت لدى العراق، بحضور السفير الكويتى سالم الزمانان ورئيس البرلمان العراقى سليم الجبوري.

وقال الزمانان - فى كلمة له خلال الحفل - إن المستشفيات مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ضمن حملة (الكويت بجانبكم) الإنسانية، مؤكدا تطلع الكويت لمستقبل قريب يسجل استقرار العراق ونموه وازدهاره، والتى توجتها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، باحتضان مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق فى فبراير الماضي.

وشدد على التزام الكويت بمخرجات مؤتمر إعادة إعمار العراق وفقا للقرارات الصادرة عنه، من خلال التنسيق المباشر مع العراق، ممثلا بصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات الحكومية ذات العلاقة.

ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان العراقى عن شكره للجهود الكبيرة التى تقوم بها الكويت، ممثلة بسفارتها فى بغداد، بهدف دعم العراق فى مرحلة محاربة الإرهاب وفى دعم النازحين والتخفيف من معاناتهم.

وقال إنه ليس بغريب على الكويت هذا الموقف الأخوي، فقد كانت تقف إلى جانب العراق فى جميع التحديات فى السنوات السابقة، وكانت من أوائل الدول الداعمة للعملية السياسية فى العراق، ووصف حملة (الكويت بجانبكم) ومنحة المستشفيات الطبية المتنقلة بأنها مبادرة طيبة تعكس نيات صادقة من الأشقاء الكويتيين لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها إلى أفضل حالاتها.

وأعرب الجبورى عن أمله بأن يتجسد ذلك الفهم الكويتى لدى جميع دول المنطقة، نظرا لأن استقرار وأمن وسلامة العراق، يعنى بالضرورة استقرار وأمن وسلامة المنطقة بأجمعها وبالعكس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة