موجيرينى تؤكد أهمية التعاون مع الناتو لمواجهة التهديد عبر الانترنت

الخميس، 04 أكتوبر 2018 02:04 م
موجيرينى تؤكد أهمية التعاون مع الناتو لمواجهة التهديد عبر الانترنت فيدريكا موجيرينى الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى
بروكسل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى، أهمية التعاون بين الاتحاد وحلف شمال الأطلسى (ناتو) فى المجالات العسكرية والأمنية والتقنية من أجل التصدى بشكل خاص للتهديدات عبر شبكة الإنترنت.

وقالت موجيرينى -فى تصريحات لها اليوم الخميس على هامش مشاركتها فى جانب من اجتماعات وزراء دفاع الحلف- إن التعاون بين المؤسستين الدوليتين يسير بشكل جيد، إذ "أصبح التعاون بين الاتحاد والناتو أفضل حالًا خلال العامين الماضيين أكثر من أى وقت مضى.

وأشارت المسؤولة الأوروبية، وفقا لوكالة أنباء "آكي" الإيطالية، إلى أن هناك 74 مشروع تعاون مشترك بين الاتحاد والحلف فى كافة المجالات الدفاعية والأمنية والرقمية.

وتوقعت موجيرينى أن يتم الإعلان عن الاستراتيجية الأوروبية لمحاربة التهديد عبر الإنترنت خلال الشهرين القادمين، ويشعر حلف شمال الأطلسى والاتحاد الأوروبى بالخوف من التهديدات عبر شبكة الإنترنت والتى تمثل برأيهما تدخلا خارجيا خطيرا فى الشؤون الداخلية لدولهما ومحاولة للتأثير على خيارات الرأى العام، خاصة لدى اقتراب المواعيد الانتخابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة