علا الشافعي من معرض أبو ظبي للكتاب: كان لي الشرف في مقابلة نجيب محفوظ مرتين

السبت، 04 مايو 2024 06:59 م
علا الشافعي من معرض أبو ظبي للكتاب: كان لي الشرف في مقابلة نجيب محفوظ مرتين علا الشافعي خلال تواجدها بمعرض أبو ظبي للكتاب
رسالة أبو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ندوة "نجيب محفوظ على الشاشة"، منذ قليل، بحضور الكاتبة الصحفية والناقدة الفنية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، والناقد الدكتور حاتم حافظ، أستاذ النقد والدراما بأكاديمية الفنون، والسيناريست محمد هشام عبية، والمؤلف والمخرج جمال مطر، بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33.

وفي بداية الندوة رحبت الكاتبة الصحفية علا الشافعي، بالضيوف الحاضرين، وباختيار مصر ضيف شرف المعرض، واختيار نجيب محفوظ شخصية عام المعرض.

وتذكرت علا الشافعي، في بداية عملها بالصحافة في مؤسسة الأهرام فهي بنت المؤسسة، كان الدور السادس بالمؤسسة يسمى بدور العظماء لأنه فيه توفيق الحكيم ولويس عوض ونجيب محفوظ طبعًا، فكل الصحفيين تتحدث عن هذا الدور الذي يجمع هؤلاء العمالقة.

وأضافت علا الشافعي: "أستاذ نجيب محفوظ كان لي الشرف أني قابلته مرتين، مرة بحاول أوصله بمكتبه بالأهرام وكان مدير مكتبه يرفض باعتباري صغيرة في بداياتي، ولكن شاء القدر أني قابلته شخصيًا وهو داخل مكتبه وطلبت منه بأن يكون مصدرًا صحفيًا، وبالفعل أخذني على مكتبه وقرأت له الجرائد وسعدت جدًا بالمقابلة".

وأشارت علا الشافعي، إلى أن القدر سمح لها بمقابلته مرة ثانية بعد محاولة اغتياله، وقمنا باصطحاب الممرضات لمقابلته وبالفعل رأيناه وضحكنا معه طوال الليل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة