طبيب: جراحة السمنة تعالج أمراض الضغط والسكر

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 07:00 ص
طبيب: جراحة السمنة تعالج أمراض الضغط والسكر الدكتور باسم الشايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور باسم الشايب مدرس الجراحة العامة والمناظير جامعة عين شمس، إن السيدات هن الأكثر اهتماما بتناسق الجسم والرشاقة، ليس فى الوطن العربى فقط ولكن على مستوى العالم، مضيفا أنه خلال السنوات الأخيرة أصبح الوعى لدى الرجال يميل إلى إجراء جراحة السمنة للاهتمام بالصحة، للحفاظ على مستوى الضغط وعلاج السكر.
 
وأضاف أن جراحة السمنة يمكنها علاج مرض السكر من النوع الثانى، مشيرًا إلى أن هناك نوعين من الجراحات العالمية التى تستخدم لإنقاص الوزن وهما تكميم المعدة بالمنظار أو تحويل المسار، مضيفا أن تحويل المسار يساعد على علاج السكر بنسبة تصل إلى 85%.
 
وأوضح الشايب أن جراحة المنظار لتكميم المعدة يتم من خلال إجراء 3 أو 4 ثقوب، ويتم من خلالها قطع طولى للمعدة، وهى تسع من 120 إلى 125 سم طعام أو مشروبات، فتعطى إحساسا بالشبع، ويطلق على هذا نظام اللقيمات.
 
وأكد أن عملية تكميم المعدة هى أسهل جراحة لإنقاص الوزن تتم من خلال المنظار، مؤكدًا أن نسبة المشاكل والخطورة قليلة ولا تتعدى مخاطر إجراء جراحة "اللوز".
 
وأضاف مدرس جراحة السمنة أن تلك الجراحة مناسبة للأشخاص الذين يتناولون وجبة واحدة دسمة على مدار اليوم، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص غالبا يتناولون وجبة غنية بالسعرات الحرارية ثم النوم مباشرة مما يقلل معدل الحرق إلى أدنى مستوياته ويعرضهم للسمنة المفرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة