ماكرون: باريس والبنك الدولى سيدافعان عن اتفاق المناخ خلال قمة العشرين

الخميس، 06 يوليو 2017 03:55 م
ماكرون: باريس والبنك الدولى سيدافعان عن اتفاق المناخ خلال قمة العشرين الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون ورئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم، الخميس مجددا التزامهما بالدفاع عن اتفاق باريس حول المناخ، الملف الذى سيكون مطروحا على البحث خلال قمة مجموعة العشرين فى هامبورغ الجمعة والسبت.

واستقبل ماكرون الخميس رئيس البنك الدولى قبل عرض خطة الحكومة الفرنسية حول المناخ واكد ان "اتفاقات باريس تشكل عنصرا مهما، مرحلة، لكنها ليست كافية، يجب ان نبدى قدرتنا على المضى أبعد من ذلك".

وقال "انا وكيم نرغب فى جمع اموال والمضى أبعد" فى هذا المجال. وعبر عن رغبته ايضا فى ان تمضى أوروبا "أبعد" فى مجال المناخ، من جهته أشاد رئيس البنك الدولى باتفاق باريس ووصفه بأنه "أحد أهم الاتفاقات فى تاريخ العالم" قائلا انه يوافق الرئيس الفرنسى الرأى بانه يجب السعى إلى "حلول ملموسة".

وأشاد ايضا بزيارة الرئيس الفرنسى لأفريقيا مرتين منذ تنصيبه وقال انه يشاطره الرغبة فى المساعدة على تنمية القطاع الخاص فى القارة، وذكر بان البنك الدولى سيضخ أكثر من 50 مليار دولار من الاستثمارات فى السنوات الثلاث المقبلة لدول افريقيا جنوب الصحراء.

والقسم الاساسى من هذا التمويل (45 مليار دولار) مصدره الجمعية الدولية للتنمية، وكالة البنك الدولى التى تمنح الهبات والقروض بدون فوائد للدول الأكثر فقرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة