توقف أكبر موقع لبيع المخدرات والسلاح على الإنترنت المظلم بشكل مفاجئ

الخميس، 06 يوليو 2017 11:26 ص
توقف أكبر موقع لبيع المخدرات والسلاح على الإنترنت المظلم بشكل مفاجئ الإنترنت المظلم
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقف موقع AlphaBay المتاح على شبكة "الإنترنت المظلم" عن العمل حديثا، وهو يعد أكبر موقع متخصص فى بيع السلع غير المشروعة، مثل المخدرات والأسلحة بشكل سرى للغاية للمستخدمين حول العالم، وذكر تقرير بصحيفة "independent" البريطانية أن AlphaBay توقف فجأة عن العمل ولم يتمكن مستخدمو "الإنترنت المظلم" الوصول إليه.

وأثار هذا التوقف الجدل بشكل كبير بين المستخدمين، الذين تكهنوا بأن التوقف يمكن أن يكون مرتبطا بمعاملات البيتكوين الضخمة التى تتم عبر الموقع، وتوقع البعض أن هناك عملية سرقة تحديث على الموقع، وهى التى أدت إلى توقفه عن العمل، ويبلغ مجموع عمليات السحب 1،479.03904709 بيتكوين أى ما يعادل 2.94 مليون جنيه إسترلينى، ويدعى بعض مستخدمى الإنترنت أن مسؤولى ألفاباى ربما أغلقوا السوق، من أجل سرقة المستخدمين.

وهو أمر لو كان صحيحا سيكون خطيرا للغاية، وسيؤثر على العديد من المستخدمين الذين اشتروا بالفعل سلعا غير مشروعة من الموقع لأن أموالهم تم نقلها دون أن يتسلموا بضائعهم.

وحتى الآن لا يوجد أى تقرير يشير إلى السبب الحقيقى فى توقف الموقع عن العمل وإغلاقه، أو معلومة حول إذا كان سيعمل مرة أخرى أم لا، إذ قال أحد المستخدمين عبر موقع "تويتر" أن العام الماضى تعطل موقع AlphaBay لحوالى 4 أيام، وكان هناك أيضا تكهنات بأنها عملية احتيال ولكن بعد أيام عاد للعمل مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة