س و ج.. كيف يستفيد أرسنال من لاكازيت؟

الأربعاء، 05 يوليو 2017 12:36 م
س و ج.. كيف يستفيد أرسنال من لاكازيت؟ لاكازيت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب نادى أرسنال الإنجليزى من التعاقد مع أغلى لاعب فى تاريخه، هو الدولى الفرنسى ألكسندر لاكازيت، وتشير التقارير الإنجليزية إلى أن الصفقة ستكلف خزائن النادى اللندنى 52 مليون جنيه إسترلينى.

هل يحتاج أرسنال إلى لاكازيت ؟

يعانى أرسنال فى المواسم الأخيرة من مركز قلب الهجوم الصريح، لذا ستعول جماهير الجانرز كثيراً على اللاعب صاحب الـ26 عاما، لتعويضهم عما حدث طوال الفترة الماضية، والمشاركة بشكل فعال فى تسجيل الأهداف، فمنذ رحيل الهولندى فان بيرسى لم يأت مهاجم ليعوض مكانه.

يوجد حالياً ثلاثة مهاجمين فى قلب الهجوم الصريح بأرسنال، دانى ويلباك اللاعب المعروف عنه إصابته الكثيرة والتى يطول مدتها، وأوليفيه جيرو الذى يلعب مباراة أو اثنتين ثم يخاصم التألق لعدة مباريات، وكذلك لوكاس بيريز الذى فشل فى التأقلم مع تشكيلة أرسين فينجر منذ الموسم الماضى.

هل يستطيع لاكازيت التأقلم سريعا ؟

بالرغم من اختلاف أسلوب لعب البريميرليج عن نظيره فى الدورى الفرنسى، إلا أن لاكازيت قد لا يواجه صعوبة فى التأقلم فى هذه البطولة، نظراً لوجود مجموعة من الفرنسيين فى تشكيل أرسنال، والتى قد تساعده على التأقلم كثيراً.

قد لا يواجه لاكازيت مشكلة فى التأقلم على خطة 3-1-4-2 حيث إنها تشبه كثيراً ما اعتاد عليه مع ليون فى خطة 3-5-2 وكذلك فقد لا يعانى مع خطة 4-2-3-1 حيث إنه سيكون مطالب بالتحرك العرضى وهذا لا يختلف كثيراً على أسلوب لعبه.

هل يستفيد أرسنال من لاكازيت ؟

الإحصائيات تبرز أن لاكازيت أكثر فاعلية على المرمى من مواطنه جيرو، فعدد تسديدات المهاجم المحتمل الجديد لأرسنال بلغ 83 تسديدة فى الموسم المنقضى، وهو أكثر من ضعف تسديدات جيرو على المرمى والذى بلغ 39 فقط.

دقة تصويبات لاكازيت على المرمى بلغت 65%، مقابل 59% لمنافسه فى المقارنة، وفى ظل هذه الأرقام، من الطبيعى تفوق لاكازيت من الناحية التهديفية خلال الموسم الماضى، إلى جانب أنه يمتاز بالضغط الهجومى وصناعة اللعب أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة