ننشر أول صورة للمتهم الثالث بأحداث لندن.. "إيطالى مغربى"

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:49 م
ننشر أول صورة للمتهم الثالث بأحداث لندن.. "إيطالى مغربى" يوسف زغبه متهم أحداث لندن
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة البريطانية الثلاثاء، أن المهاجم الثالث فى هجوم لندن الذى وقع السبت الماضى، مخلفاً 7 قتلى، هو الإيطالى من أصل مغربى يوسف زغبة، ونشرت على حسابها الرسمى على تويتر صورة له مع المهاجمين الآخرين.

وأضافت أن زغبة لم يكن مثار إهتمام الشرطة أو جهاز المخابرات الداخلية (إم.آى 5)، وأنه كان يقطن شرق لندن.

يوسف زغبه
المتهم يوسف زغبه

 

يوسف زغبة

وكان مصدر فى المخابرات الإيطالية أكد فى وقت سابق الثلاثاء أن مهاجم لندن الثالث من أم إيطالية وأب مغربى، وذلك بعد أن نشرت صحيفة "كورييرى ديلا سيرا" معلومات عنه، كاشفة عن اسمه. وقال المصدر إن والدة زغبة الإيطالية تعيش فى مدينة بولونيا بشمال إيطاليا، مؤكداً بالتالى تقرير الصحيفة.

وكانت "كوريير" أشارت إلى أن المهاجم الثالث يدعى يوسف زغبة ، من مواليد فاس فى يناير عام 1995، أى يبلغ من العمر 22 عاماً من أب مغربى وأم إيطالية.

كما أشارت إلى أن والديه عاشا معاً لفترة فى المغرب، ثم انفصلا وعادت الأم إلى بلدها واستقرت فى محافظة بولونيا.

إلا أن ابنها يوسف كان يأتى لزيارتها باستمرار

المتهمين الثلاثت
متهمو أحداث لندن الثلاثة 

 

السفر إلى سوريا

إلى ذلك، كشفت الصحيفة أن السلطات الإيطالية أوقفت زغبة فى مطار بإيطاليا عام 2016 ، وهو يحاول الذهاب إلى تركيا وبعدها إلى سوريا ، وأبلغت بريطانيا بتحركاته.

وحين أوقف فى 15 مارس 2016، بحسب الصحيفة ، لم يكن يوسف يحمل إلا حقيبة ظهر، وتذكرة ذهاب فقط إلى اسطنبول. وكان قد أخبر والدته أنه ذاهب إلى روما، وحين علمت بخبر توقيفه صدمت.

إلى ذلك، كشفت أنه تم احتجاز جواز سفره وهاتفه المحمول، وأودع السجن. وخلال مكوثه فى الزنزانة، تحققت الشرطة من محتوى هاتفه الذى تبين أنه يتضمن العديد من الفيديوهات "الدينية" بحسب تعبير الصحيفة، ولكن لم يكن بينها ما يشى أو يتعلق بالتطرف.

وكانت بريطانيا أعلنت أمس الاثنين، إسم المهاجمين الآخرين اللذين أسقطا سبعة قتلى فى هجوم لندن. وقالت بعد أن كشفت صور المنفذين إن خورام بوت، هو أحد مهاجمى جسر لندن وهو من أصول باكستانية، بينما المنفذ الثانى هو رشيد رضوان وهو من أصول مغربية ليبية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة