130 إمامًا بريطانيًا يرفضون أداء صلاة الجنازة على أرواح منفذى هجوم لندن

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:11 م
130 إمامًا بريطانيًا يرفضون أداء صلاة الجنازة على أرواح منفذى هجوم لندن زعماء المجتمع الإسلامى فى بريطانيا يعلنون موقفهم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أكثر من 130 إمامًا وزعيمًا دينيًا مسلمًا بريطانيًا؛ أكدوا رفضهم لأداء صلاة الجنازة على أرواح منفذى هجوم جسر لندن.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة ليست معتادة، لاسيما وأنها تأتى بعد تأكيد رموز دينية مسلمة فى أماكن مختلفة من المملكة المتحدة ومن مدارس إسلامية مختلفة، أن شعورهم بالألم حيال معاناة الضحايا وأسرهم دفعهم لرفض أداء صلاة الجنازة، وناشدوا الآخرين باتخاذ نفس الموقف.

 

وأعرب الأئمة والزعماء الدينيين عن شعورهم بالصدمة و"الاشمئزاز" حيال هؤلاء القتلة "أصحاب الدماء الباردة".

 

وأكدوا أنهم لن يقوموا بأداء صلاة الجنازة، وأنهم سيطالبون بحرمان أى مهاجم من هذا الامتياز، مشددين على أن "هذه الأفعال التى لا يمكن تبريرها تتناقض كليا مع تعاليم الإسلام".

 

وتأتى هذه الخطوة فى ظل عزم القادة المسلمين على تعزيز جهودهم لمواجهة التشدد فى مجتمعاتهم، بعد هجمات لندن السبت الماضى.

 

ودعا ماك تشستى، الضابط فى الشرطة وصاحب أكبر منصب ينتمى للدين الإسلامى فى الشرطة إلى تبنى نهج مختلف لمواجهة الإرهاب والتشدد والكراهية.

 

وقال فى رسالة باسم المجتمعات المسلمة فى بريطانيا قرأها إلى جانب قادة المسلمين: "واجب إسلامى لكل مسلم أن يكون مخلص للدولة التى يعيش فيها، ونحن الآن نسأل لنفهم كيف تسلل التشدد والكراهية إلى بعض العناصر من مجتمعاتنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة