قيادى يمنى يرد على أكاذيب الإخوان: لا حل لأزمة اليمن دون مصر.. يحيى صالح: لقاءاتى فى القاهرة لم تستهدف دولا عربية وإعلام "الإرهابية" يصطاد فى الماء العكر.. وأتبنى مبادرة مهمة للخروج من "نفق الحرب"

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:40 م
قيادى يمنى يرد على أكاذيب الإخوان: لا حل لأزمة اليمن دون مصر.. يحيى صالح: لقاءاتى فى القاهرة لم تستهدف دولا عربية وإعلام "الإرهابية" يصطاد فى الماء العكر.. وأتبنى مبادرة مهمة للخروج من "نفق الحرب" يحيى محمد عبد الله صالح
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فند رئيس ملتقى الرقى والتقدم فى اليمن، يحيى محمد عبد الله صالح، الأكاذيب التى يروجها إعلام جماعة الإخوان الإرهابية حول مهاجمته لإحدى الدول العربية خلال زيارته للقاهرة، متهما الإعلام الإخوانى بـ"الاصطياد" فى الماء العكر.

وقال يحيى محمد عبد الله صالح، رئيس ملتقى الرقى والتقدم، إن المؤتمر الشعبى العام فى اليمن يكن كل مشاعر الود والحب والاحترام لشعب مصر والقيادة المصرية، مؤكدا أن حزبه لا يقبل الإساءة لأى شخص وأن لقاءاته فى مصر لم تستهدف أى دولة عربية.

واتهم يحيى عبد الله صالح عبر فيديو مصور، اليوم الأربعاء، إعلام جماعة الإخوان الإرهابية بـ"الصيد" فى الماء العكر والفتنة بين الأشقاء خدمة لأجنداتهم المدمرة للأوطان.

ودعا القيادى فى المؤتمر الشعبى العام باليمن مصر لأن تلعب دورا رئيسيا فى إيقاف الحرب فى اليمن والعمل على إعادة السلم والوئام فى بلاده، مؤكدا أن دور مصر القيادى والقومى هو أساس السلام فى المنطقة.

وأضاف: "أنا أوضح أن تصريحاتى ولقائى فى مصر لم تستهدف أى دولة عربية، ولكن كما هى عادة إعلام الإخوان الصيد فى الماء العكر والفتنة بين الأشقاء خدمة لأجنداتهم المدمرة للأوطان".

وحضر يحيى محمد عبدالله صالح الندوة التى أقامها عدد من القوى السياسية اليسارية المصرية والتقدمية الناصرية وعدد من الناشطين والمهتمين من ملتقى الشباب العربى لبحث سبل حل الأزمة فى اليمن.

وشرح يحيى صالح مجريات الأحداث ووضح الحقائق المغيبة عن الشعوب العربية، وأيضا قدم المقترحات المطروحة كأساس للتوصل لحل لما يجرى فى اليمن، ووفقا لما جاء فى المبادرة التى أعلن عنها رئيس ملتقى الرقى والتقدم واعتبرها مقترحا فقد جعل تشكيل حكومة وحدة وطنية من الأولويات للخروج من نفق الحرب، يليها إجراء استفتاء على دستور وطنى يكفل مدنية الدولة وترسيخ مبدأ الديمقراطية والمساواة بين أبناء اليمن وطبقاته الاجتماعية وكل القوى السياسية الملتزمة بالثوابت الوطنية الجامعة دون تمييز أو تهميش.

وأشارت المبادرة إلى نقطة هى محل خلاف حاليا وتتمثل فى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية بآلية القائمة النسبية حتى يتحقق فيها تمثيل لكافة فئات المجتمع وتضع فى أولوياتها "الكوتا" النسائية والشبابية والفئات المهمشة وتمكينهم من المشاركة السياسية لمستقبل منشود لليمن.

وباركت القوى السياسية الحزبية المصرية والمثقفين والإعلاميين المشاركين فى الندوة هذه المقترحات التى قدمها يحيى صالح كمبادرة قد تثمل أرضية للحوار وخاضعة للنقاش "ولن يختلف عليها اثنان، كونها لم تركز على نقطة من النقاط التى هى محل خلاف مع بقية الأطراف، كالانتقام ضد الطرف الآخر".

يذكر أن رئيس ملتقى الرقى والتقدم كان قد قام بزيارة لأمين عام اتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بوعشرين.

وعبر أمين عام اتحاد المحاميين العرب أن حضور يحيى صالح، ابن شقيق الرئيس اليمنى السابق، على عبد الله صالح، جاء للتواصل مع الاتحاد.

بدوره أعلن الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، حليف المتمردين الحوثيين، أنه مستعد للتفاوض مباشرة مع السعودية، الداعمة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، للتوصل إلى تسوية فى هذا البلد الذى تمزقه الحرب منذ أكثر من عامين.

وقال صالح خلال اجتماع لحزبه المؤتمر الشعبى العام فى العاصمة صنعاء التى يسيطر عليها المتمردون "إننا مستعدون أن نأتى إلى الرياض إلى خميس مشيط (جنوب السعودية) إلى مسقط (سلطنة عمان) أو أى مكان للحوار والتفاهم".

وقال صالح إن مثل هذا الحوار سيجرى حصريا وبشكل مباشر مع السعوديين، مستبعدا أى وساطة لموفد الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذى يأمل فى استئناف مفاوضات السلام اليمنية نهاية مايو بعد أن توقفت منذ أغسطس الماضى.

وكان الوسيط فى الرياض الأربعاء لإجراء اتصالات مع الاطراف المعنية بالأزمة كما قال راجح بادى المتحدث باسم الحكومة اليمنية فى الرياض لوكالة فرانس برس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة