بالصور.. شائعات وقف صرف الخبز تشغل غضب أهالى الإسكندرية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 05:06 م
بالصور.. شائعات وقف صرف الخبز تشغل غضب أهالى الإسكندرية التجمهر أمام مقر مديرية التموين بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم، حالة من الغضب بسبب شائعات وقف صرف الخبز بالبطاقة الورقية، حيث تجمهر الأهالى وبعض المنتفعين من البطاقة الورقية لصرف الخبز، أمام مكاتب التموين، وقام بعض منهم بمحاولات قطع الطريق فى عدد من الأماكن المتفرقة بالمحافظة خاصة فى المنشية والدخيلة والعصافرة، وشهدت حركة الطرق بعض التعطل والعرقلة خاصة ترام المدينة وقطار أبو قير بسبب محاولات الأهالى لقطع الطريق، كما قام البعض منهم بالتعدى على مكاتب التموين والاشتباك بالموظفين.

 

كما تجمهر عدد من أصحاب المخابز أمام مقر مديرية التموين بالإسكندرية، مطالبين بوقف قرار وزير التموين، مرددين هتافات "عشان ناكل، عاوزين عيشنا"، وقام رجال الأمن والشرطة بتهدئة المواطنين ومحاولة حل الأزمة.

 

وقال أحمد محمد سالم أحد الأهالى المتجمهرين أمام مديرية التموين بالإسكندرية، أنة فوجئ اليوم بعدم تمكنه من صرف حصته من الخبز بالبطاقة الورقية، وأشار إلى أن قرار الوزير لا يراعى احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن الرغيف يباع فى المخبز بـ60 قرشا خارج البطاقة الورقية ولا يمكن أن يتحمل تكلفة شرائه، خاصة أنه أب لأربعة أولاد ولديه أسرة، وطالب وزير التموين بالتراجع عن القرار.

 

وقالت فاطمة حسنين ربة منزل أن غلاء المعيشة أصبح لا يطاق ولا يمكن أن يمتد الغلاء إلى رغيف الخبز، ولا يمكننا شراؤه بـ60 قرشا، وطالبت بتدخل المسئولين لرفع المعاناة عن المواطنين، وقالت يكفى غلاء أسعار اللحوم والدواجن والفاكهة ولا يمكن وقف البطاقة الورقية هناك فئة كبيرة من المواطنين محدودى الدخل يحتاجون تلك البطاقة.

 

فى حين قال أحمد سيد على يعمل بأحد المخابز بالمنشية إن المخبز اضطر للغلق بسبب تجمهر الأهالى وأن المخبز قام بوقف الصرف بالكارت الذهبى وفقا لقرار وزير التموين، حيث لم يتمكن المخبز من صرف الخبز لهم، وأشار إلى أن الأمر جاء بناء على قرار وزير التموين.

 

من جانبة قال سليمان تعليب مسؤل بمديرية التموين بالإسكندرية أنه لم يتم وقف صرف الخبز بالبطاقة الورقية، لكن وفقا لقرار وزير التموين تم تخفيض حصة الكارت الذهبى من 3000 رغيف يوميا إلى 500 رغيف للمخبز وهى الحصة الخاصة بصرف الخبز بالبطاقات الورقية، وليس البطاقات الذكية.

 

وقال، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الإسكندرية بها 32 ألف بطاقة ورقية وكان يتم استغلالها بشكل خاطئ، وأن بعض من أصحاب المخابز المغرضين تجمهروا أمام مقر مديرية التموين، بسبب تضرر مصالحهم من نقص كمية الخبز بسبب انتفاعهم منها والتلاعب فيها، وأكد على أن المديرية قامت بتنفيذ قرار وزير التموين الصادر رقم 9 لسنة 2017 والذى جاء بهدف وقف تلاعب المخابز بحصة الكارت الذهبى.

 

قرار وزير التموين بتخفيض حصة الكارت الذهبى
قرار وزير التموين بتخفيض حصة الكارت الذهبى

 

التجمهر أمام مقر مديرية التموين بالإسكندرية
التجمهر أمام مقر مديرية التموين بالإسكندرية

 

تجمهر الأهالى بالمنشية
تجمهر الأهالى بالمنشية

 

غضب أهالى الإسكندرية
غضب أهالى الإسكندرية

 

تجمهر الأهالى بسبب الشائعات
تجمهر الأهالى بسبب الشائعات

 

غضب الأهالى
غضب الأهالى

 

قطع الطريق بالمنشية
قطع الطريق بالمنشية

 

تجمهر الأهالى لقطع الطريق
تجمهر الأهالى لقطع الطريق

 

قطع الطريق بالدخيلة
قطع الطريق بالدخيلة

 

قطع الطريق غرب الإسكندرية
قطع الطريق غرب الإسكندرية

 

الشائعات تشعل غضب الأهالى
الشائعات تشعل غضب الأهالى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

m.saad66@ymail.com

ياارب

ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد

حرام

يارب احفظ مصر من المتلاعبين باقوات الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز مبروك

الكلام ده تقوله للمساطيل اللى يصدقوا كلامك .

وأن هناك بعض أصحاب المخابز استغلوا الكارت الذهبى لصرف عمليات وهمية للحصول على فارق إنتاج الخبز المدعم كيف ذالك و هناك توتل لعدد البطاقات و ماتم صرفه للمواطنين من أصحاب الكروت و المتبقى لمن لايوجد لديه بطاقة و المتبقى من أجولة الدقيق نتيجة حصر اوزان ما تم صرفه ببطاقة و بدون بطاقة . عايزين مدير حسابات و مهندس كمبيوتر ضد السرقة الالكترونية . و حكاية 500 رغيف دى تأكل بيها أطفال مصر و ليس رجالها و نسائها. المطلوب منكم هو الادارة و مراقبة ذالك و حملات التفتيش على المخابز .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة