طبيب فرنسى: 80% من علامات الشيخوخة مرتبطة بالعوامل البيئية

السبت، 04 مارس 2017 10:00 ص
طبيب فرنسى: 80% من علامات الشيخوخة مرتبطة بالعوامل البيئية علامات الشيخوخة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح طبيب الأمراض الجلدية الفرنسية الدكتور ببير ريكو من جامعة باريس أن 80% من علامات الشيخوخة التى تظهر على البشر خلال عمر الثلاثين ترجع إلى نقص النوم والتدخين والغذاء غير المتوازن إلى جانب تلوث البيئة، حيث تبدأ الخلايا بهذا العمر فى الإرهاق ويفقد الجلد مرونته مما يتطلب العناية بالبشرة عن طريق كوكتيل كامل من الفيتامين والمعادن ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، وهو مادة موجودة بشكل طبيعى فى الغضروف والسائل الزليلى المحيط بالمفاصل، فى الجلد وفى السائل الزجاجى المائى للعين ولهذا الحمض قدرة على امتصاص السوائل.

 

وأشار الطبيب الفرنسى إلى أنه مع بداية الأربعينيات تحتاج خلايا الجلد التى تظهر عليها علامات الشيخوخة إلى من يدعمها من أجل إنتاج الكولاجين والايلاستين، ليحد من التجاعيد التى تظهر حول الفم والعيون.

 

ومع بداية الخمسين تظهر البقع على البشرة بسبب الاضطراب الهرمونى والتعرض للشمس ويمكن استخدام الليزر لإزالة هذه البقع من على الوجه.

 

وأخيرا مع مطلع الستينيات، يبدأ الجلد فى الجفاف مما يتطلب معه ضرورة تغذية الجلد عن طريق الزيوت المضادة لتقدم السن الغنية بالأوميجا 3 و6 واستخدام الكريمات التى تساعد على ترطيب الجلد خاصة فى منطقة الجبهة وحول العيون والرقبة وحول الفم فالكريمات تساعد الجلد على اكتساب نضارة وحيوية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة