وزير الكهرباء يكشف خطة مواجهة انقطاع التيار.. ويؤكد: تحسن ملحوظ الصيف المقبل

الأحد، 26 مارس 2017 07:00 ص
وزير الكهرباء يكشف خطة مواجهة انقطاع التيار.. ويؤكد: تحسن ملحوظ الصيف المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الصيف  المقبل سيشهد تحسنًا ملحوظًا فى أزمة انخفاض الجهد التى يعانى منها بعض محافظات الصعيد، وتتسبب فى انقطاع التيار خلال فصل الصيف نتيجة زيادة الأحمال، كاشفًا أن المناطق العشوائية ستشهد أيضًا تحسنًا هذا العام، نتيجة تركيب العدادات الكودية وتغير شبكات التوزيع بهذه المناطق.

 

وأضاف شاكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة أعدت خطة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء تمامًا على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد وبُعد محطات التوليد عن محافظات الوجه القبلى، وذلك بتكلفة تصل 37 مليار جنيه.

 

وأوضح شاكر، أن هذه الخطة تعتمد على تطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات، موضحًا أن دور وزارة الكهرباء لا يقتصر على حل أزمة الانقطاعات فقط، بل تسعى إلى الوصول بأعلى جودة فى توصيل الخدمة للمستهلك بنسبة 100%.



وأشار وزير الكهرباء، إلى أن خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع تعتمد على إنشاء محطات محاولات جديدة وخطوط نقل مراكز تحكم جديدة، مشيراً إلى أن معظم هذه الخطة تتمركز فى محافظات الصعيد للقضاء على مشاكل الانقطاعات بها.



وحول أزمة نقص العدادات مسبوقة الدفع بشركات توزيع الكهرباء قال شاكر، أنه كان بالفعل هناك نقص فى العدادات مسبوقة الدفع ببعض الشركات نتيجة رفض الوزارة لاستيراد هذه النوعية من العدادات والاعتماد على المنتج المحلى، لافتًا إلى أن الفترة الحالية تستوجب تشجيع الصناعة المحلية.

 

وتابع شاكر، أن نجاح قطاع الكهرباء بمصر الذى استطاع أن يلبى احتياجات المواطنين من الكهرباء والقضاء على أزمة الانقطاعات ووجود احتياطى يومى بالشبكة القومية يصل لـ4 الآلف ميجا وات، هو نتيجة دعم القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع الكهرباء فى مصر،

وطمأن الوزير، المواطنين بشأن إعادة هيكلة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل، قائلاً "محدودو الدخل على رأس اهتماماتنا، والزيادة ستكون متناسبة مع متوسط الدخل ووفقًا للمتغيرات فى سعر الصرف".
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

م

التصريحات مفيش اسهل منها سمعناها كتير من قبل دون تطبيق القرى والنجوع بالصعيد مهمله حتى من الكهرباء

عادى مجرد تصريحات عشان بس الجرائد لا تكتب بس الناس عارفه انها مجرد تصريحات عشان من عشرات السنين واحنا بنسمع عن تنمية الصعيد لكن دون جدوى صعيد من دون صرف صحى صعيد من دون مياه نظيفه صعيد من دون مستشفيات ادميه صعيد من دون مجمعات تجارية حكومية ترحمهم من جشع التجار ماذا نقول بعد واى مسئول مش مصدق يروح الصعيد ويشوف بنفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

حضرتك يا سيادة الوزير

حضرتك لا تعلم كيف تسبب مصلحة الكهرباء من خسائر لأصحاب المصانع و أهدار غذاء العائلات فى الثلاجات بسبب انقطاع الكهرباء و بالنسبة للمصلحة شئ عادى بلا مبالاة و التحسن بيأتى فقط بالكلام المعسول بدون فعل حقيقى اى مسئول لن يكون على كفائة عالية لحل مشاكل المواطنين و الأدارية الصحيحة فا من الأفضل ان يستقيل عن منصبة كفاية كلاااااام و وعود كاذبة و الوضع دائما على ما كان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بيرفعوا تعريفه الكهرباء والماء ف السر

شوف فاتورتك اخر شهرين

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد منصور

احنا الطبقه الوسطي اتسحلنا بسبب امثالك من بتوع(اوامر سيادتك وكله تمام )

يبدو انك ياوزير الكهرباء(مثلك مثل كل المسئولين) بتعتمد ان الناس بتنسي التصريحات... العام الماضي وبعد انتهاء الصيف قلت في اكثر من مناسبة ان ازمة انقطاع التيار انتهت بلا رجعة بعد اضافة المحطات واصلاح المحطات التي تعمل بنصف الطاقة...الخ ولكن مثلك مثل اي مسئول في الحكومة الفاشلة لازم يكون في موضوع يظهر مبدأ (كله تمام يافندم) و(فلة شمعه منورة) ثانيا ...تطمن ايه وكذب ايه؟؟؟؟ هوه بعد التعويم كل مصر اصبحت من محدودي الدخل (الا اصحاب المليارات والتجار ...و...فئات اخري..انما احنا الطبقه الوسطي اتسحلنا بسبب امثالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة