"الصحة" تعلن 7 قواعد لإجراء التحاليل الطبية للكشف عن فيروس سى بين المواطنين

الأحد، 26 مارس 2017 09:00 ص
"الصحة" تعلن 7 قواعد لإجراء التحاليل الطبية للكشف عن فيروس سى بين المواطنين الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه يجرى حالياً فحص جميع العاملين فى مجال القطاع الصحى داخل جميع المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة؛ للكشف عن فيرس سى ما عدا من يتلقى العلاج بالمضادات المباشرة لفيروس سى.

 

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، لـ"اليوم السابع"، إن مرضى الأقسام الداخلية بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والبالغين من العمر 18 عامًا فأكثر، ما عدا المحجوز بالمستشفى نتيجة مضاعفات ناتجة عن الإصابات بالالتهاب الكبدى سى أو من يتلقون العلاج بالمضادات المباشرة لفيروس سى.

 

وتابع الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أن هناك 7 قواعد وإجراءات تتبع فى التحاليل اللازمة لاكتشاف الحالات المصابة بفيروس سى، على أن يتم إحالة المصابين إلى مراكز العلاج، موضحًا الأجراء الأول أن يتم التحليل باستخدام الإليزا، والثانى أن يتم التحليل بمعمل مرخص من جانب وزارة الصحة، والثالث أن يكون عمر المواطن لا يقل عن 18 سنة، والرابع ألا يتم إضافة أى أعباء مادية على المواطن، حيث يتم الفحص والعلاج مجانًا.

 

بينما الإجراء الخامس يشمل ضمان سرية بيانات المواطنين، والسادس يتم فيه تجميع بيانات المواطنين المقدم لهم خدمة المسح وفق لملف إدخال البيانات، والسابع يتم إرسال بيانات المواطنين كاملة للإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية إلكترونيًا.

 

يشار إلى أنه تم علاج 914 ألف مريض من فيروس سى بالجمهورية خلال الفترة من أكتوبر عام 2014 حتى ديسمبر 2016، ووجود عقاقير مصرية لفيروس سى بجودة أمريكية كسوفالدى ماجيكبوفير، الذى يوزع فى مصر حاليًا وداخل منافذ وزارة الصحة.

 

كما أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية خلال الفترة نفسها بلغ مليونًا و542 ألفًا و154 مريضًا حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نادي الخولي

مصر خالية من فيروس سي

متي يتم تعميم الفحص في كافة الوزارات والهيئات وكذلك المدارس والجامعات والوحدات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة في المدن والقري حتي يتم القضاء علي المرض نهائيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة