بوتين يدعو لوبان لتوحيد الجهود فى مجال مكافحة الإرهاب

الجمعة، 24 مارس 2017 02:55 م
بوتين يدعو لوبان لتوحيد الجهود فى مجال مكافحة الإرهاب زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقائه بزعيمة "الجبهة الوطنية" الفرنسية مارين لوبان إلى توحيد الجهود فى مجال مكافحة الإرهاب، وفقا لما جاء على قناة روسيا اليوم.

وقال بوتين: "جميعنا نعيش فى هذه الظروف الصعبة جدا، وعلينا أن ندرك فى نهاية الأمر واقعية هذا الخطر وأن نوحد الجهود فى مكافحة الإرهاب"، مذكرا بأن قوة من الحرس الوطنى الروسى كانت قد تعرضت لهجوم فى جمهورية الشيشان بشمال القوقاز.

من جهتها قالت لوبان إن روسيا وفرنسا بلدان يقومان عمليا بمكافحة الإرهاب الذى يمثل الخطر الدائم، داعية إلى تبادل المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب.

وأكدت أن روسيا تواصل عمليتها العسكرية فى سوريا، أما فرنسا فإنها تشارك فى عملية عسكرية فى تشاد، مضيفة: "وهكذا فقط يمكن القضاء على الإرهاب وللأسف هناك حاجة إلى وجود عسكرى".

من جهة أخرى، أكد الرئيس بوتين أن موسكو تولى اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع باريس "ولا تسعى إلى التدخل بأى شكل فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، إلا أنها تتمسك بحقها فى التحادث مع ممثلى أى قوى سياسية فى فرنسا، كما يفعل شركاؤنا فى أوروبا والولايات المتحدة"، وقال بوتين: "نسعى للحفاظ على علاقات جيدة مع ممثلى الحكومة الحالية وكذلك مع ممثلى المعارضة".

يذكر فى هذا السياق أن مارين لوبان، وهى زعيمة "الجبهة الوطنية" الفرنسية والمرشحة فى انتخابات الرئاسة، أجرت فى وقت سابق الجمعة مباحثات مع أعضاء فى مجلس الدوما الروسي، بمن فيهم رئيس لجنة الشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، الذى زار مطلع الأسبوع الحالى دمشق ضمن وفد برلمانى روسى والتقى هناك بالرئيس السورى بشار الأسد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة